مركز الميزان يطالب باحترام القانون والتحقيق في الاعتداء على مقر شركة جوال

الميزان

طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان بضمان احترام القانون والتحقيق في الاعتداء على مقر معرض شركة جوال في محافظة شمال غزة.

وحسب التحقيقات الميدانية التي أجراها مركز الميزان : فقد تجمع عند حوالي الساعة 11:30 من صباح الأحد الموافق 8/11/2020، حوالي 40 مواطنًا، أمام معرض شركة جوال الكائن في منطقة الفالوجا من مخيم جباليا، وباشروا بإطلاق السباب والشتائم على الشركة وموظفيها، حيث اعتقلت الشرطة أربعة من المتجمهرين ونقلتهم إلى مركز الشرطة. وبعد مغادرة الشرطة ألقى المتجمهرون ثلاث قنابل صوت محلية الصنع تجاه بوابة المعرض وواجهته، وهو الامر الذي نشر الفزع في صفوف العاملين والمراجعين.

وتجدر الإشارة إلى أن مدير فرع الشركة كان اتصل في الشرطة في وقت مبكر من صباح الأحد نفسه مبلغاً عن دعوات للتجمع أمام مقر معرض الشركة في المنطقة.حسب بيان صدر عن مركز الميزان

هذا وأصدرت شركة جوال بياناً يشجب الحادثة، والحملات المتكررة ضد الشركة، ويطالب الجهات المختصة بإنفاذ القانون بالوقوف عند مسؤولياتها وحماية الموظفين وممتلكات الشركة ومشتركيها. كما أصدرت وزارة الداخلية بقطاع غزة تصريحاً صحفياً أكدت فيه أنها اتخذت الإجراءات القانونية تجاه عددٍ ممّن تجاوزوا حرية الرأي والتعبير، وأكدت التزامها بالحفاظ على الأمن والنظام في قطاع غزة، وحرصها على صون حرية الرأي والتعبير.

ومركز الميزان استنكر هذا الاعتداء على شركة جوال، كونه فعل يتجاوز حرية الراي والتعبير وحرية التجمع السلمي إلى تهديد أمن وسلامة ممتلكات عامة وخاصة وأمن المواطنين، مطالبا النيابة العامة في قطاع غزة بفتح تحقيق وإحالة من يثبت تورطهم في تجاوز القانون إلى العدالة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة