«الديمقراطية» تنعى عريقات: قائد وطني بارز أمضى حياته مناضلاً في الميدان وفي المحافل الدولية دفاعاً عن شعبه وحقوقه وقضيته الوطنية

الجبهة الديمقراطية

  أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً ، يوم الثلاثاء، نعت فيه رحيل القائد الوطني البارز، أمين سر اللجنة التنفيذية في م.ت.ف، وعضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح،  د. صائب عريقات، بعد رحلة نضال طويلة، في ميادين الدفاع عن القضية والحقوق الفلسطينية في الميدان، وفي المحافل الدولية.

وأضافت الجبهة، "في وداع الراحل والقائد الوطني البارز د. صائب عريقات، تكون القضية الفلسطينية قد خسرت واحداً ممن ساهموا في صنع الحدث الوطني، ويكون الشعب الفلسطيني قد خسر واحداً من الذين تحملوا في مراحل حاسمة من  القضية مسؤوليات وطنية شديدة الصعوبة، وتكون منظمة التحرير الفلسطينية قد خسرت واحداً من قادتها الذين خاضوا غمار العمل السياسي والدبلوماسي، وتولى إحدى المسؤوليات الصعبة على رأس دائرة شؤون المفاوضات."

وقالت الجبهة الديمقراطية، "إذ نودع الراحل الكبير نتقدم إلى شعبنا الفلسطيني بالعزاء الكامل لفقدانه أحد أبنائه البررة، كما نتقدم بالعزاء إلى رئيس اللجنة التنفيذية الأخ أبو مازن وأعضائها، وقيادة حركة فتح، وعائلة الراحل، وأقربائه وأصدقائه، وكلنا ثقة أن مسيرة النضال الوطني سوف تستمر في تصاعدها وفاء للشهداء ووفاء لأهداف شعبنا في العودة وتقرير المصير والإستقلال."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله