حركة "فتح الانتفاضة" تنعى الأسير كمال ابو وعر

 أصدرت حركة "فتح الانتفاضة" بيانا صحفيا حول استشهاد الاسير المريض كمال ابو وعر في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وجاء في نص البيان : لا زالت سياسة الإهمال الطبي التي تتبعها سلطات الاحتلال في سجونها تحصد أرواح الأسرى الفلسطينيين ضاربة بعرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الدولية، حيث كان آخر فصولها ارتقاء الأسير كمال ابو وعر . 

وإننا في حركة فتح الانتفاضة  أمام هذه الحادثة المؤلمة، وإذ ننعى الأسير الشهيد كمال ابو وعر ، لنؤكد على ما يلي:

أولا: ما حصل للأسير الشهيد ابو وعر هو جريمة صهيونية سببها سياسة الإهمال الطبي للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، بغض النظر عن المزاعم التي يروجها العدو.

  ثانيا: الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن صحة وحياة كافة الأسرى الفلسطينيين في سجونه، وخاصةأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وسياساته القمعية بحق الأسرى لن تكون إلا وبالا عليه، ولن تحقق له أهدافه في قتل الروح المعنوية لأسرانا ولمقاومتنا.

  ثالثا: ندعو المؤسسات الحقوقية والمنظمات المعنية بالأسرى للوقوف أمام مسؤولياتها ، والتحرك العاجل والجاد لوضع حد لجرائم  الاحتلال ضد أسرانا في السجون. 

رابعا: نوجه التحية لكافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، ونعلن وقوفنا معهم حتى ينالوا حريتهم ، ونعدهم أننا لن يهدأ لنا بال حتى فكاكهم جميعا. 

خامسا: جرائم العدو وتجاوزاته بحق أسرانا لن تزيدنا إلا قوة وإصرارا على مواصلة طريقهم الذي سُجنوا واعتقلوا من أجله، ولن تفت تلك الجرائم والسياسات العدوانية في عضدهم، فهم مدارس في الصمود.  
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة