جورجيا تعيد فرز الأصوات يدويا

الانتخابات الأمريكية

اعلنت ولاية جورجيا ، يوم الأربعاء، نيتها اعادة فرز الاصوات للانتخابات الرئاسية يدويا ، بعد أن تبين ان فارق الاصوات بين دونالد ترامب وجو بايدن اقل عن 0.5% ، حيث تقدم بايدن عليه بنحو 14 الف صوت.

وقال مفوض الانتخابات في ولاية جورجيا: "سنعيد فرز الأصوات في كل الولاية يدويا وسيكون الإعلان عن النتيجة النهائية للانتخابات في الولاية في 20 نوفمبر".

وقال سكرتير الولاية رافينسبرجر في مؤتمر صحفي إن "الولاية ستقوم للمرة الاولى في تاريخها ستقوم بمراجعة شاملة لنتائج الانتخابات الرئاسية ويجري خلال ذلك اعادة فرز الاصوات بصورة يدوية."

واضاف رافينسبرجر انه : "مع تقارب الفارق بين المرشحين، سيتطلب الأمر إعادة فرز يدوي كامل في كل مقاطعة. سيساعد هذا في بناء الثقة. ستكون تدقيقا، وإعادة فرز ، ومراجعة لمرة واحدة".

ويواجه رافينسبيرجر ضغوطا متزايدة من أعضاء الحزب الجمهوري في الولاية بخصوص اتهامات ترتبط بوقوع مخالفات في التصويت وسوء ادارة في انتخابات الولاية.

وعلى صعيد متصل اعلن مركز اديسون للابحاث عن فوز دونالد ترامب بمقاعد الاسكا الثلاث ، لكن هذه الاصوات لن تؤثر على نتائج الانتخابات الرئاسية، كما اعلن عن فوز السيناتور الجمهوري دان سوليفان بمقعد بمجلس الشيوخ وبذلك اصبح رصيد الحزب الجمهوري في المجلس 50 مقعدا.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية السبت الماضي فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات