اتحادات واطر الجاليات الفلسطينية ومؤسساتها في الشتات تعزي بوفاة عريقات

 بعثت اتحادات واطر الجاليات الفلسطينية ومؤسساتها في مختلف بلدان العالم، برقيات تعزية، بوفاة القيادي الفلسطيني الكبير أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور صائب عريقات.

وتلقت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، عشرات رسائل التعزية والنعي بفقدان المناضل الوطني صائب عريقات، من عديد الاتحادات والمؤسسات الفلسطينية في دول الشتات والمهجر.

وبينت الدائرة انها تلقت رسائل تعزية من الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا، والاتحاد الفلسطيني لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي" كوبلاك" ، وجمعية الجالية الإسبانية الفلسطينية "القدس"، والجمعية الفلسطينية الغواتيمالية، الجمعية الاسلامية في ليما البيرو، و الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في رومانيا، واتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي، الفدرالية الفلسطينية في البرازيل، جمعية الجالية الفلسطينية في السلفادور، لجنة العلاقات الاوروبية الفلسطينية في الاتحاد الاوروبي، الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في فلنسيا، الجالية الفلسطينية في هولندا، الجالية الفلسطينية في بلجيكا و لوكسمبورغ، اضافة الى عدد من المؤسسات والجمعيات الفلسطينية في دول العالم.

و أعربت الرسائل عن الحزن العميق والخسارة الكبيرة للقضية الفلسطينية بفقدان الدكتور صائب عريقات، الذي كان له دور نضالي هام وكبير في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

واشادت بمناقب الفقيد ومواقفه الوطنية المشرفة، وكفاحه الطويل والمستمر ضد الاحتلال الاسرائيلي ومخططاته التصفوية، لا سميا خلال سنوات المفاوضات الشاقة مع قادة الاحتلال.

وتقدمت اتحادات الجاليات والمؤسسات الفلسطينية، من الشعب الفلسطيني وقيادته واسرة الفقيد، بأصدق آيات التعازي والمواساة، سائلين المولى تعالى، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله الصبر والسوان.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله