مزهر ينقل إلى أبومازن تعازي أحمد سعدات بوفاة عريقات

أحمد سعدات

 تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، يوم الخميس، اتصالا هاتفيا من القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر، نقل خلاله تعازي أمين عام الجبهة الشعبية، الأسير في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي، أحمد سعدات، والمكتب السياسي للجبهة، بوفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المناضل صائب عريقات.

وأعرب مزهر عن خالص تعازيه وصادق مواساته، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

كما تلقى نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول اتصالا هاتفيا من مزهر، نقل خلاله تعازي أمين عام الجبهة الشعبية، أحمد سعدات، والمكتب السياسي للجبهة، بوفاة عريقات، معربا عن خالص تعازيه وصادق مواساته.

هذا وتلقى أبومازن، برقية تعزية من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، بوفاة المناضل صائب عريقات.

وقال الرئيس السيسي، في برقيته: "تلقيت ببالغ الحُزن نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الوطني الكبير الأخ الدكتور صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بعد حياة حافلة بالعطاء لوطنه ولقضيته وللشعب الفلسطيني الشقيق".

 وأضاف: لقد كان الفقيد الراحل سياسيا بارزا له دور كبير في الدفاع عن حقوق شعبه وثوابته الوطنية في المحافل الدولية كافة. فبرحيله فقدت القضية الفلسطينية مناضلا سياسيا كبيرا.

 وتابع الرئيس السيسي: وإنني إذ أتقدم إلى فخامتكم ومن خلالكم إلى الشعب الفلسطيني وإلى أسرة الفقيد الراحل بأصدق مشاعر التعزية والمواساة في هذا المصاب الأليم، لأدعو الله تعالى أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهمكم جميعا جميل الصبر والسلوان، إنه سميع قريب مجيب الدعاء.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله