الشرطة الكندية تتعامل مع عملية احتجاز رهائن محتملة في مبنى بمدينة مونتريال

كندا

 أفادت قناة "الجزيرة" القطرية نقلا عن وسائل إعلام كندية، مساء الجمعة، بأن الشرطة تتعامل مع عملية احتجاز رهائن محتملة في مبنى بمدينة مونتريال.

وقالت الشرطة الكندية، إنها تتعامل مع حادث في مقر شركة فرنسية لتصميم الألعاب الإلكترونية بمدينة مونتريال، قالت وسائل إعلام محلية إنها "عملية احتجاز رهائن محتملة"، دون ورود تقارير عن وقوع إصابات.

وأضافت شرطة مونتريال، عبر "تويتر"، إنها "تنفذ عملية في مقر شركة "يوبيسوفت" الواقع عند مفترق شارعي سان لوران وسانت فياتور في مونتريال، أكبر مدن مقاطعة كيبيك".

وأشارت الشرطة إلى أن "عناصرها يتفقدون المبنى بعد تلقي اتصال عبر رقم الطوارئ 911".

فيما شددت على أنه "لم يتم على الفور ورود تقارير عن سقوط إصابات"، دون ذكر أي تفاصيل حول طبيعة الحادث.

كما حثت الشرطة السكان المحليين على تجنب المرور من منطقة حي "إند مايل" الواقع وسط المدينة.

وقال متحدث باسم شركة "يوبيسوفت" في بيان، "نحن على علم بالوضع ونعمل مع السلطات المحلية.. من المهم ألا نعيق عملهم في الوقت الحالي".

وأضاف المتحدث "نحن بانتظار البيان الرسمي".

وأظهرت مقاطع مصورة تداولتها وسائل إعلام محلية أن الشرطة الكندية طوقت مبنى قديم مبني من الطوب، وهو محاط بضباط مدججين بالسلاح، وعشرات من عمال يوبيسوفت الذين بدا أنهم تحصنوا على سطح المبنى.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام محلية إن الشرطة تنفذ عملية خاصة ردا على احتجاز محتمل بعشرات الرهائن في مقر شركة "يوبيسوفت" لتصميم الألعاب الإلكترونية.
وكانت صحيفة "جورنال دي مونتريال" المحلية من أوائل وسائل الإعلام التي كشفت عن وقوع الحادث، لكنها أشارت إلى أن الشرطة لا يمكنها تأكيد أي معلومات.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات