أوقفت 14 شخصاً من فرق إحياء الحفلات

غزة: الشرطة تُوقف موكبَي زفاف مُخالفَيْن لتعليمات منع التجمعات

شرطة غزة
  •  "مباحث السياحة" تُغلق 23 كُشكاً ومقهى مخالفاً لمدة أسبوع

أوقفت شرطة "الرمال" بمدينة غزة، أمس الجمعة، موكبي زفاف مخالفَيْن لتعليمات منع التجمعات والتجمهر.

وقال المقدم محمد الشرافي مدير مركز شرطة الرمال، إنه خلال الجهود اليومية المكثفة في متابعة التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة لمواجهة فيروس كورونا، تم ضبط موكبي زفاف مُخالفَيْن لتعليمات منع التجمهر.

وأضاف الشرافي أنه تم إنهاء التجمعات وإلزام أصحاب الزفاف بالاقتصار على عدد محدود جداً من المواطنين بما لا يتجاوز مركبتين اثنتين.

وأشار إلى أنه تم توقيف 14 شخصاً من فِرق إحياء الحفلات "الفدعوس" المصاحبة لحفلي الزفاف، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة وفق الأصول، فيما تمت مصادرة الآلات والمعدات بحوزتهم.

وأكد الشرافي على ضرورة التزام جميع المواطنين بمنع التجمعات بما لا يتجاوز 15 شخصاً، لاسيما الأفراح وبيوت العزاء، وذلك وفق تعليمات قيادة وزارة الداخلية؛ حفاظاً على سلامة المواطنين، ولمواجهة انتشار فيروس كورونا.

هذا وأغلقت دائرة "مباحث السياحة والآثار" بالشرطة، الجمعة، 23 كشكاً ومقهى على شاطئ بحر محافظة شمال غزة؛ لمخالفتها إجراءات الوقاية والسلامة.

وقال العقيد رياض القاضي، نائب مدير المباحث العامة بالشرطة، إنه خلال الجولات اليومية لدوائر مباحث السياحة والآثار، تبيّن عدم التزام عدد من أصحاب الأكشاك والمقاهي بمنطقة "شاطئ السودانية" شمال قطاع غزة، بإجراءات الوقاية والسلامة وارتداء الكمامة للعاملين والزبائن.

وأضاف القاضي، في تصريح صحفي، أنه تقرر إغلاق 23 كشكاً ومقهى ومحلاً لبيع المُرطبات لمدة أسبوع اعتباراً من السبت 14 نوفمبر، واشتراط عدم إعادة الفتح إلا بعد الحصول على موافقة مباحث السياحة والآثار.

وأكد القاضي أن المباحث العامة و"مباحث كورونا" تواصل جهودها لمتابعة التزام جميع المنشآت والقطاعات بإجراءات الوقاية والسلامة، سواء لمقدمي الخدمة أو الزبائن، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، وستُكثف جولاتها على المنطقة الساحلية في جميع المحافظات.

وأهاب نائب مدير المباحث العامة بأبناء شعبنا إلى الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والوقائية؛ حفاظاً على سلامتهم وسلامة المجتمع.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة