أبو حلبية: إقرار الاحتلال بناء 1200 وحدة استيطانية استقواء بإدارة ترامب وفرض أمر واقع

النائب ابو حلبية

قال النائب عن كتلة التغيير والإصلاح د. أحمد أبو حلبية ان "الاحتلال الصهيوني يستغل الرهان والدعم الأمريكي لتنفيذ مخططاته الهادفة لتهويد الأرض الفلسطينية"، مديناً مخطط بناء 1200 وحدة استيطانية في حي "جفعات همتوس" جنوب القدس المحتلة والذي يأتي لاستغلال آخر أيام ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.
 
وقال  أبو حلبية في تصريح له :" اعلان بناء 1200 وحدة استيطانية قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكية بومبيو يؤكد الدعم الأمريكي لتنفيذ المخططات الاستيطانية الهادفة لتهويد الأرض الفلسطينية في القدس والضفة بقوة في الفترة المتبقية من حكم الرئيس الأمريكي ترمب "

وأوضح النائب أبو حلبية أن " الاحتلال يستغل تطبيع بعض الأنظمة العربية مما يجرأه على بناء مستوطنات جديدة والمزيد من عمليات  التهويد  للأرض الفلسطينية المحتلة"، مشيراً "أن الإمارات ساهمت في تسريب 30مبني في بلدة سلوان لمغتصبين صهاينة خدمة للاحتلال وكذلك  محاولات الامارات شراء منازل في القديمة تمهيداً لتحويلها لـ بؤر استيطانية."

وأشار أبو حلبية أن الاحتلال يحرض على نشر الاستيطان السرطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة مؤكداً أن  ما قام به المستوطنون من جمع أكثر من ٣ مليون شيكل بهدف زيادة عدد المستوطنين في الخليل الى الضعف بحضور وزير الحرب الصهيوني غانتس وأخرين من قيادة دولة الاحتلال هو امتداد للعقيدة الصهيونية الاستيطانية.

ودعا د. أبو حلبية بملاحقة قادة الاحتلال وبفتح تحقيق قضائي حول الاستيطان الاستعماري في القدس الشرقية وسائر أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة