تنمية القدس توزع حقائب مدرسة للمؤسسات الايوائية والشيخة فاطمة تبحث التعاون مع مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية

 وزعت مديرية التنمية الاجتماعية بالقدس بدعم من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال حقائب مدرسية على اطفال المؤسسات الايوائية لصالح جمعية أصدقاء دار الايتام الإسلامية وجيل الامل ،وتأتي هذه الحملة ضمن التعاون المشترك بين الجانبين ، لدعم ومساندة المؤسسات الايوائية التي تعنى بالأطفال الايتام.

وقال مدير مديرية التنمية الاجتماعية  بالقدس عامر أبو مقدم تأتي هذه المبادرة من خلال الحركة العالمية لدعم قطاع الطفولة والعملية التعليمية، وخصوصا للمؤسسات الايوائية التي ما زالت تقدم الخدمات للمستفيدين في ظل جائحة كورونا .

وفي الخليل بحث مركز الشيخة فاطمة للتأهيل المهني مع مؤسسة قادر للتنمية الإجتماعية التعاون المشترك، بما يخدم طلبة المركز وتوفير فرص العمل للخريجين، ومثل مؤسسة قادر منسق المشاريع  محمد القيسي والباحث نديم القاضي ،وكان في استقبالهم مديرة  المركز خلود الشرباتي ، والوجه المهني جيفارا احميدات.

وقد وضعت الشرباتي وفد مؤسسة قادر بصورة الخدمات والأنشطة التي يقدمها المركز لذوي الإعاقة، واطلاعهم  على قصص نجاح لبعض قضايا المركز.

وشددت الشرباتي، على ضرورة مد يد العون من قبل المجتمع المحلي للمؤسسة، واهمية التعاون المشترك  مع المجتمع المحلي والمؤسسات الخاصة والعامة من اجل النهوض بالمركز ، لتقديم افضل خدمة لذوي الاعاقة، وتمكينهم من الاعتماد على انفسهم بتعلم مهنة يمكن اتقانها.

ومن جانبه رحب القيسي بالتعاون مع المركز حيث أن مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية هي مؤسسة أهلية فلسطينية غير ربحية ومستقلة، تهدف إلى تعزيز  المواطنة الكاملة والمشاركة الحقيقية للأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين في كافة مناحي الحياة ومعالجة قضية الإعاقة من منظور حقوقي.

واشار القيسي أن قادر تعمل على تحفيز التزام المؤسسات الحكومية بحقوق المواطنين من ذوي الإعاقة، نشر الوعي بقضايا وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز أداء الجهات الغير حكومية الفاعلة، وتشجيع المشاركة الحقيقية الفاعلة للأشخاص ذوي الإعاقة. وتركز مؤسسة قادر على نماذج التنمية المصممة على تحليل احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة والجهات المعنية.

ويذكر أن مركز الشيخة فاطمة للتدريب المهني، يضم عدة اقسام مهنية لتعليم ذوي الاعاقة منها: مشاغل، وتجميل، ونجارة، وصيانة اجهزة خلوية، وخياطة، وخيزران، يتدرب فيها نحو الطلبة ،الذين  اعمارهم ما بين 15 عاما الى 30 عاما، ويقع المركز في بلدة بيت امر شمال الخليل.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات