اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة14°
القدس
رام الله
الخليل
غزة14°
4.44جنيه إسترليني
4.61دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.95يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.61
جنيه مصري0.21
يورو3.95
دولار أمريكي3.27

الفيصل: مع كل رئيس جديد للولايات المتحدة، ترتفع الآمال بحل عادل للقضية الفلسطينية

تركي الفيصل

وكالة قدس نت للأنباء - وكالات

قال الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، إنه "مع كل رئيس جديد في الولايات المتحدة، ترتفع الآمال في حل عادل للقضية الفلسطينية".

وفي كلمة له بمؤتمر "المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية"، أعرب الفيصل عن أمله في أن تلتزم الولايات المتحدة بقرارات الأمم المتحدة الخاصة بحل الدولتين"، مشيرا إلى تأكيد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على أهمية إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967 كما ورد في اتفاقية السلام العربية.

 ودعا  الفيصل، الرئيس المنتخب جو بايدن إلى عدم تكرار ما وصفها بـ"أخطاء الماضي" مع إيران. حسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية

وقال إن "الرئيس المنتخب جو بايدن ليس جديدا على السياسة، هو رجل دولة ذو خبرة وعلى دراية جيدة بالقضايا المهمة في العالم والمنطقة، ولكن يجب أن ننتظر لنرى ونعرف عن رؤيته للسياسة الخارجية وأفعاله"، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الثلاثاء.

الفيصل علق على تصريحات بايدن بأنه سيعاود الانضمام إلى الاتفاق النووي الإيراني إذا التزمت طهران بالاتفاق، قائلا: "بينما نطمح في أن تعود إيران كدولة مسالمة ضمن المجتمع الدولي، تجربة السنوات الأربعين الماضين مع النظام الإيراني ليست مشجعة".كما قال

وأضاف الأمير السعودي: "لذلك، إعادة الانضمام إلى الاتفاق، كما هو، لن تخدم الاستقرار في منطقتنا، إعادة الانضمام ثم التفاوض حول القضايا المهمة الأخرى سيُسقط الدبلوماسية في فخ ويجعلها عرضة للابتزاز الإيراني".

وخاطب الفيصل بايدن، قائلا: "لا تكرر أخطاء وعيوب الاتفاق الماضي، أي اتفاق غير شامل لن يحقق السلام الدائم والأمن في منطقتنا، الاتفاق النووي لم يعرقل سلوك إيران المدمر في منطقتنا، في العراق وسوريا واليمن ولبنان، وكذلك السعودية بالهجوم المباشر وغير المباشر على المنشآت النفطية، وهو تهديد مماثل لخطورة برنامجها النووي".حسب قوله

 

 

#إيران #الولايات المتحدة #السعودية #القضية الفلسطينية #جو بايدن #تركي الفيصل

اقرأ ايضا من عربي ودولي