الجيش الإسرائيلي: مهاجمة ثمانية أهداف بسوريا

سانا - هجوم حلب

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن ليل أمس وفجر الأربعاء، ثماني غارات جوية على أهداف عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني وللجيش السوري.

وقال ناطق باسم الجيش في تصريح "تم استهداف مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة الى بطاريات أرض-جو".

وأضاف "جاءت الغارات ردًا على زرع حقل العبوات الناسفة بالقرب من السياج الحدودي مع سوريا، وداخل الأراضي الإسرائيلية، من قبل خلية سورية عملت بتوجيه إيراني".

واعتبر أن "كشف حقل العبوات الناسفة أمس (الثلاثاء)، يشكل دليلًا إضافيًا للتموضع الإيراني المتواصل في سوريا".

وكان الجيش الإسرائيلي، قد قال إنه عثر، أمس الثلاثاء، على حقل للعبوات الناسفة، بالقرب من الحدود مع سوريا.

وقال الجيش في بيانه "نُحمل النظام السوري، مسؤولية أي عمل ينطلق من أراضيه وسيواصل التحرك وفق الحاجة لضرب التموضع الإيراني في سوريا، الذي يشكل خطرًا على الاستقرار الإقليمي".

وبدوره، قال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تصريح مكتوب "قامت قواتنا الليلة، بشن هجمات جوية نوعية وناجحة، ضد أهداف تابعة للجيش السوري وفيلق القدس، داخل سوريا من منطقة الجولان وحتى دمشق".

وأضاف "استهدفنا ٨ أهداف داخل سوريا، وأبرزها معسكر بقيادة إيرانية يستخدم كمقر قيادة رئيس للقوات الايرانية، بالقرب من مطار دمشق الدولي".

وقال إن الأهداف شملت أيضا موقعا سريا يستخدم لاستضافة شخصيات وبعثات إيرانية رفيعة المستوى، جنوب شرق دمشق، ويستخدم لمكوث مسؤولين في فيلق القدس".

وأضاف إنه تم استهدف "مقر قيادة الفرقة السابعة في منطقة جنوب هضبة الجولان (..) وبطاريات صواريخ أرض جو متقدمة، بعد أن أطلقت النار على طائراتنا الليلة الماضية".

وقال أدرعي "جاءت الغارات لنقل رسالتين واضحتين: أولًا، لن نسمح بمواصلة التموضع الإيراني في سوريا عامة وعلى حدودنا على وجه الخصوص، وثانيًا، لن نسمح للنظام السوري أن يغض الطرف عن هذا التموضع ".

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري قوله إن "العدو الصهيوني قام بعدوان جوي من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية".

وأضاف المصدر السوري "تصدت له وسائط دفاعاتنا الجوي، وأسقطت عدداً من الصواريخ، وقد أسفر العدوان عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح جندي، ووقوع بعض الخسائر المادية"، فيما تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن "سقوط 10 قتلى من جنسيات سورية وعربية وإيرانية جراء القصف الإسرائيلي على دمشق وريفها"

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة