عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، يوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط جولات استفزازية وأداء طقوس تلمودية، وتحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.

وأفادت مصادر محلية أن 202 مستوطنين، بينهم 141 سائحا وعشرات طلاب المعاهد الدينية المتطرفة، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم.

وقالت المصادر إن المستوطنين أدوا قوسا دينية وتلمودية، وتجمعوا في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك وفي ساحة قبة الصخرة.

وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية يقوم بها قطعان المستوطنين تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

وكانت قوات الاحتلال قد مددت للمستوطنين نصف ساعة إضافية ضمن اقتحامات الفترة المسائية، لتصبح ما بين الساعة 12:30 حتى الساعة 2:00 بدلاً من الساعة 1:30.

وكانت جماعات الهيكل قد طالبت قوات الاحتلال بضرورة تشديد قبضتها والتصدي للمرابطين ومعاقبتهم وإبعادهم عن القدس، لافتة إلى ضرورة استغلال الدعم الأمريكي للمواقف الإسرائيلية والدفع باتجاه تنفيذ العديد من المشاريع التهويدية.

من جهة أخرى، تتواصل الدعوات لعموم المسلمين في الداخل الفلسطيني المحتل وأهالي القدس ومن يستطيع الوصول للأقصى من سكان الضفة الغربية، إلى تكثيف شد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك وإعماره بالمصلين والمرابطين، إفشال لمخططات المستوطنين.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة