الجيش الإسرائيلي ينشر توثيق مصور لهجمات على أهداف في سوريا

غارات اسرائيلية على أهداف في سوريا

نشر الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء، على نحو غير معتاد، توثيقا مصورا لهجمات قال إنه شنها على أهداف بسوريا تابعة لقوات الجيش السوري والحرس الثوري الإيراني.

وذكر بيان للجيش على تويتر، أرفقه بمقطع الفيديو: "(هذا) توثيق من هجمات الجيش التي وقعت خلال الليلة الماضية، وهاجمت خلالها مقاتلاتنا في سوريا أهدافا عسكرية بما في ذلك مستودعات ومقار ومواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري".

واعتبرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن نشر الجيش مقطعا يوثق هجماته في سوريا يأتي على نحو "غير معتاد"، في إشارة إلى عدم اعتراف إسرائيل صراحة بتنفيذ عمليات عسكرية بسوريا سابقا.حسب وكالة "الأناضول".

 

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان ، أنه شن ثماني غارات جوية على أهداف عسكرية بسوريا.

وقال إنه "تم استهداف مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية، إضافة إلى بطاريات أرض ـ جو، ردا على زرع عبوات ناسفة قرب السياج الحدودي مع سوريا، وداخل الأراضي الإسرائيلية، من قبل خلية سورية عملت بتوجيه إيراني".

وأضاف: "نحمل النظام السوري مسؤولية أي عمل ينطلق من أراضيه، وسنواصل التحرك وفق الحاجة لضرب التموضع الإيراني في سوريا، الذي يشكل خطرا على الاستقرار الإقليمي".

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري، قوله إن "العدو الصهيوني قام بعدوان جوي من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية".

وأضاف المصدر السوري "تصدت له وسائط دفاعاتنا الجوي، وأسقطت عددا من الصواريخ، وقد أسفر العدوان عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح جندي، ووقوع بعض الخسائر المادية".

وتتعرض سوريا منذ سنوات لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقوات الجيش، وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات التابعة لها.حسب ما يدعي

وجرت العادة أن الجانب الإسرائيلي لا يصدر تأكيدات رسمية بخصوص الغارات التي يشنها على سوريا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة