ندوة ثقافية لمناقشة الفيلم العالمي "البلهاء الثلاثة"

استضاف مركز شباب عايدة، ندوة ثقافية لمناقشة الفيلم العالمي  "البلهاء الثلاثة" وذلك بحضور العديد من المثقفين والقراء ورواد مركز الشباب.

 افتتح اللقاء منسق التعبئة الاجتماعية أنس أبو سرور عن طريق التعريف بالمشروع والمبادرة ومن ثم التعريف بميسر اللقاء الفنان طارق أبو سلامة والمهتم بشؤون التعليم التحرري حيث استهل الميسر اللقاء بتعريف عن الفيلم وكيفية معالجة الفيلم لموضوع التعليم التحرري وعرض بعض اجزاءه بالإضافة لعرض أفلام قصيرة أخرى تعزز نفس المفاهيم التي يتناولها الفيلم.

ومن ثم تم مناقشة الشخصيات الرئيسية في الفيلم والعديد من المشاهد المهمة واسقاطها على الواقع وشارك الحضور في طرح الآراء والأفكار المختلفة التي كانت مميزة وتدل على مدى الوعي وقدرة الشباب على صياغة رؤية مجتمعية مهمة للتعليم على الصعيد الفلسطيني.

 تم استخلاص العديد من الدروس والعبر والتوصيات التي تعمل على تطوير قدرة المجتمع على إعادة صياغة طرق التعليم والياته من خلال تسليط الضوء على بعض التجارب الفلسطينية في تشكيل مدارس متميزة واصيلة كالمدرسة الدستورية التي أسسها الأديب الفلسطيني الراحل خليل السكاكيني.

حيث تم تنظيم هذا النشاط من قبل المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية – ريفورم وذلك ضمن مشروع "بلا قيود"، والذي يهدف الى تعزيز المشاركة المجتمعية للفئات المهمشة، وتطوير سياسات عامة مستجيبة لاحتياجات الشباب سيما النساء، وتعزيز التعاون بين المجموعات الشبابية والمؤسسات القاعدية في المناطق المصنفة ج ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

--

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم