التغيير والإصلاح: تشكيل لجنة برلمانية لدعم القطاع الصحي بغزة لمواجهة جائحة كورونا

قررت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية تشكيل لجنة برلمانية لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة في ظل تفشي وباء كورونا في قطاع غزة بالتواصل مع البرلمانات والحكومات في عدد من الدول الصديقة للشعب الفلسطيني.

وعقدت كتلة التغيير والإصلاح يوم الخميس جلسة استماع مع وكيل الصحة الدكتور يوسف أبو الريش وذلك في مقر المجلس التشريعي بغزة للوقوف على تداعيات انتشار وباء كورونا وسبل مواجهتها، للتعرف على الواقع الصحي في قطاع غزة.

وقال النائب أبو راس نائب رئيس كتلة التغيير والإصلاح :" المشكلة الأساسية التي تواجهها طواقم وزارة الصحة هو عدم التزام المواطنين بطرق السلامة والوقاية، مؤكداً أن الوضع الصحي الخطير في ظل ضعف الإمكانيات وعدم وجود دعم كافي ونقص كبير في الأدوية والمستلزمات الطبية"

واستمع النواب من د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة لشرحاً مفصلاً لتقرير الوزارة وتم التعرف على حقيقة الوضع الصحي في ظل جائحة كورونا، مستعرضاً الإمكانيات المحدودة في ظل الحصار المطبق على قطاع غزة وشح الأجهزة الطبية وأجهزة التنفس السريعة لإخراج نتائج الفحص.

ناقش النواب مع وكيل وزارة الصحة الإشكاليات التي تعاني منها الوزارة من حيث قلة ومحدودية عدد الأسَرة بالعناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي في ظل انتشار هذه الجائحة.

 https://www.youtube.com/watch?v=tGEgeKnRtgA

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة