مشعشع: أونروا ستضطر لدفع رواتب غير كاملة للموظفين لأول مرة

سامي مشعشع

قال الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغیل اللاجئین الفلسطینیین "أونروا" سامي مشعشع، يوم السبت، إنّ الوكالة وللمرة الأولى ستضطر إلى دفع رواتب غیر كاملة للعاملین فیھا في الأقالیم الخمس.

وقال مشعشع في تصريح صحفي لإذاعة صوت فلسطین الرسمية: "سیكون هذا صعباً على العاملین وأسرھم وھذا مقلق لأنّه سیؤثر على الخدمات الأساسیة والمباشرة أو أجزاء منھا من بینھا خدمات الاستشفاء في لبنان وتوزیع المواد الغذائیة".

 وأشار مشعشع إلى وجود "اجتماع اللجنة الاستشاریة للوكالة والذي سیعقد الإثنین القادم، وسیبحث العدید من الملفات الشائكة والصعبة في ظل الأوضاع المالیة الصعبة التي تمر بھا ا"لأونروا".
 

وأوضح أنّ النقطة الأساسیة التي سیتم بحثھا خلال الاجتماع ستكون حول كیفیة الخروج من المأزق المالي الذي تعاني منه الوكالة من الآن وحتى نھایة العام أمام عجز مالي یصل إلى 115 ملیون منھا 70 ملیون لدفع رواتب العاملین.

وأكّد على أنّ ھذا الاجتماع سيكون الدافع للتحضیرات التي بدأتھا "أونروا" لعقد مؤتمر دولي بدایة العام القادم للنظر في الارتقاء بمستوى الخدمات وخلق أساس مالي أكثر وضوحاً وأرضیة مالیة یمكن التنبؤ بھا لعدة سنوات ولیس لسنة واحدة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة