أبو بكر: طلبنا من منظمة الصحة العالمية زيارة 40 معتقلا مريضا

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر

 كشف قدري أبو بكر، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، يوم الأحد، عن طلب  فلسطين من منظمة الصحة العالمية، زيارة 40 معتقلا فلسطينيا مريضا في سجون إسرائيل.

وقال أبو بكر، لوكالة الأناضول: "أعددنا تقارير تفصيلية حول حالة 40 معتقلا مريضا بالسجون الإسرائيلية وقدمناها لمنظمة الصحة العالمية ومنظمات إنسانية أخرى".

وأضاف أبو بكر: "طالبنا منظمة الصحة أو أي طرف دولي آخر زيارة هؤلاء المعتقلين الذين يحتاجون لتدخل طبي عاجل".

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت الهيئة، إصابة المعتقل الفلسطيني عماد أبو رموز من مدينة الخليل (46 عاما)، بمرض السرطان منذ أشهر.

وأوضح أبو بكر، أن المعتقل "أبو رموز" يعاني من المرض منذ شهور، وترفض السلطات الإسرائيلية نقله إلى المستشفى، ضمن سياسة الإهمال الطبي التي تتبعها.

وأشار إلى أن محامي هيئة شؤون الأسرى سيتوجه بقضية أمام المحاكم الإسرائيلية، لإجبار مصلحة السجون على تقديم العلاج اللازم للمعتقل "أبو رموز".

وحمّل أبو بكر، السلطات الإسرائيلية المسؤولية عن تردي أوضاع المعتقلين المرضى في السجون، وخاصة مرضى السرطان.
وذكر أن " 700 معتقل فلسطيني يعانون من أمراض مختلفة، بينهم 40 أسيرا مقعدون أو يعانون من السرطان والفشل الكلوي ومراحل متقدمة من السكري وضغط الدم".

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 4500 فلسطيني، بينهم 40 سيدة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال قرابة 170، والمعتقلين الإداريين (دون تهمة) نحو 370، وفق بيانات فلسطينية رسمية.  

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله