مؤسسة "سوا" تطلق حملة الشارة البيضاء "رجال لمناهضة العنف ضد المرأة"

شا

أطلقت مؤسسة "سوا" حملة الشارة البيضاء للتأكيد على دور الرجال في مناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار #سوا_نقاوم_العنف.

وتدعو هذه الحملة الرجال المناهضين للعنف ان لا يمارسوا أي شكل من اشكال العنف النفسي، والجسدي، والجنسي، والالكتروني، واللفظي، والاقتصادي، والاجتماعي، والثقافي، في العلاقات الإنسانية مع المرأة، كما تطالبهم بتجنب العبارات والأفكار الذكورية التي تحض على التمييز، وتبرير العنف ضد المرأة.

وبدوره قال المستشار القانوني لمؤسسة سوا "المحامي جلال خضر" ان الحملة تهدف لاستقطاب الرجال في مناهضة العنف ضد النساء، حيث ان مسؤولية انهاء العنف ضد المرأة هي مسؤولية مجتمعية لا يجب ان تلقى على النساء فقط، بل يُمد فيها جسور من التواصل بين الرجال والنساء من اجل تحقيق المساواة وإلغاء التمييز ونكون يدا بيد لأنهاء التمييز.

وأضاف خضر، قمنا بأنشاء عريضة الكترونية ليقوم الرجال بالتوقيع على تعهد بعدم ممارسة أي شكل من اشكال العنف ضد المرأة والسكوت عن مرتكبيه. من خلال الرابط التالي https://bit.ly/39bkZLC .


يذكر ان مؤسسة سوا تعمل على تعزيز العمل مع الشباب والرجال لمناهضة العنف ضد المرأة من خلال طرح الموضوع باستخدام كافة الطرق المتاحة من لقاءات توعوية، برامج إذاعية،وسائل التواصل الاجتماعي، تقديم الدعم الاولي والإرشاد لضحايا العنف من خلال خط الحماية المجاني 121.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله