خاص مصدر يكشف لقدس نت تفاصيل أول جولة خارجية للرئيس محمود عباس منذ بدء الجائحة

ابو مازن

علمت "وكالة قدس نت للأنباء" من مصدرٍ فلسطيني رفيع المستوى، يوم الخميس، أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) سيقوم بجولةٍ خارجية مطلع الأسبوع المقبل ستشمل المملكة الأردنيّة الهاشميّة وجمهورية مصر العربيّة، يرافقه فيها رئيس المخابرات العامة اللواء ماجد فرج والوزير حسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنيّة.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إنّه من المتوقّع أن يلتقي أبو مازن مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يوم الأحد المقبل، فيما سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين القادم، وذلك في أول جولةٍ خارجية يقوم بها أبو مازن منذ بدء انتشار جائحة كورونا.

وذكر المصدر أنّ الرئيس أبو مازن سيبحث مع الزعيمين العربيين أخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والمنطقة، وخاصة بعد قرار السلطة الفلسطينية عودة العلاقات مع إسرائيل إلى ما كانت عليه قبل التاسع عشر من أيّار الماضي، وكذلك التغيرات التي ستشهدها المنطقة مع قدوم الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جوزيف بايدن إلى البيت الأبيض في 20 من كانون الثاني المقبل.

وحول ملف المصالحة الفلسطينيّة، أكَّد المصدر، أنّ الرئيس عباس سيؤكّد لنظيره المصري على الدور المحوري لمصر في هذا الملف، وأنّ حركة فتح والسلطة على استعدادٍ تام لاستكمال لقاءات القاهرة وإنجاز كل ما يلزم لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله