جمعية الشابات المسيحية في فلسطين تنظم مسار دراجات لإطلاق حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

أطلقت جمعية الشابات المسيحية في فلسطين، بالشراكة مع منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة العالمية  يوم الأربعاء الموافق 25 تشرين الثاني من خلال تنظيم مسار دراجات هوائية ضمن المبادرة الشبابية "الحماية مسار مش قرار"  في وسط مدينة رام الله للمطالبة بإقرار قانون حماية الأسرة.

شارك في النشاط ما يقارب خمسون شابة وشاب . وتمتد الحملة سنويا من  25 تشرين الثاني الذي يصادف اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة وحتى 10 كانون الأول، اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وتهدف الى زيادة الوعي المجتمعي بكافة أشكال العنف الذي تتعرض لها النساء حول العالم وتعزيز الجهود والوحدة الدولية للقضاء عليها سعيا الى خلق عالم أفضل يعمه السلام والأمن للجميع.

وفي ختام المسار، القت مديرة الجمعية أمل ترزي كلمة أشادت فيها الى دور الشباب في التغيير المجتمعي. كما أكدت منسقة المنتدى السيدة صباح سلامة على اهمية اقرار قانون حماية الأسرة نحو حماية كافة أفراد المجتمع.

ويأتي المسار ضمن عدة أنشطة تنظمها الجمعية، بالشراكة مع المنتدى، خلال فترة الحملة  تهدف الى تسليط الضوء على أهمية القانون والضغط على السلطة الفلسطينية للإسراع في إقراره.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله