الجيش الإسرائيلي يعتقل سودانيين على الحدود مع لبنان

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ، مساء السبت، إن عدة قذائف إنارة أطلقت بالقرب من مستوطنة "منارة" في منطقة الحدود اللبنانية بعد رصد تحرك في المنطقة"، وذلك قبل أن يعتقل الجيش سودانيين اثنين اجتيازا الحدود لطلب العمل.

وقالت قناة "الميادين" الفضائية إن القوات الإسرائيلية أطلقت أكثر من 15 قذيفة مضيئة في أجواء بلدتي ميس الجبل وحولا جنوب لبنان.

وذكرت القناة 13 العبرية  بأن " مروحيات الأباتشي التابعة للجيش الإسرائيلي تحلق في  أجواء المنطقة الحدودية مع لبنان لمنع حدوث أي عملية تسلل"، فيما اشارت "الميادين" إلى تحليق لمروحيات إسرائيلية في الأجواء المقابلة لبلدات حولا وميس الجبل ومركبا جنوب لبنان.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي "الحدث محاولة تسلل سودانيين من جهة لبنان، وليست حادثة أمنية"، وأفادت القناة 13 العبرية في وقت لاحق ، بأن الجيش الاسرائيلي اعتقل سودانيين اثنين عند الحدود مع لبنان(..) وعودة الروتين إلى المنطقة..

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي:" ألقت قوات الجيش القبض على مشتبه فيهما تسللا من داخل الأراضي اللبنانية الى داخل الأراضي الإسرائيلية في منطقة بلدة منارة على الحدود الشمالية. يتم التحقيق مع الاثنين في الميدان". كما قال


video_2020-11-28_23-38-05
video_2020-11-28_23-37-17

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة