حماية ومن خلال عدة مخاطبات يحذر من استمرار استخدام الاحتلال للقوة المفرطة بحق الاطفال الفلسطينيين

مركز حماية
  •  طالب المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال وإجبارها على الالتزام بقواعد حقوق الانسان

حذر مركز حماية لحقوق الانسان ومن خلال رسالة بعت بها لكلا من رئيس مجلس حقوق الانسان ومنظمة اليونسيف والمقرر الخاص لحقوق الانسان وعدد من المنظمات والشخصيات الحقوقية والاممية يوضح من خلالها السياسة  التي تنهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين المشاركون بالمظاهرات السلمية ، و يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال وإجبارها على الإذعان لقواعد القانون الدولي لحقوق الانسان .

وبحسب متابعة المركز فقد واصلت سلطات الاحتلال من اعتداءاتها على التظاهرات الاسبوعية  التى تخرج في الضفة الغربية بشكل اسبوعي هي تظاهرات سلمية شعبية تطالب بحقوق الشعب المنتهكة وتعبر عن رفضها  لجرائم الاحتلال.

حيث استعرض المركز ما وثقته كاميرات الصحفيين شرق رام الله مساء أمس الجمعة الموافق27/11/2020 م  أقدم جنود الاحتلال على إطلاق الرصاص الحي  بشكل منظم وممنهج تجاه المتظاهرين السلميين مما أدى لاصابة فتى فلسطيني، حيث ظهرت تلك الكاميرات ابتهاج جنود الاحتلال باصابة ذلك الفتى،تواصل وسائل الإعلام الإسرائيلية على مختلف أنواعها "مسموعة، مقروءة، مرئية" سياستها التحريضية العنصرية الموجهة ضد الفلسطينيين والقيادة الفلسطينية على وجه الخصوص، والتي تهدف من خلالها لحشد الرأي العام العالمي ضد الفلسطينيين، ومحاولة كسب التعاطف والتأييد الدولي.

  كما حذر المركز من خطورة الخطاب الإعلامي الإسرائيلي العنصري المنظم والممنهج الموجهة ضد الفلسطينيين عموماً، ويُذكر بأنه طوال عقود مضت و سلطات الاحتلال وأجهزتها المختلفة تنتهج سياسة التحريض ضد الفلسطينيين وهذا ما اظهرته الكاميرات على وجوه الجنود وفرحتهم بإراقة الدم الفلسطيني.

 كما وطالب المركز المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال وإجبارها على الإذعان لرغبة المجتمع الدولي والمتمثلة في أن يسود الأمن والسلام سائر البلدان، وتشكيل لجنة تحقيق في الحادث

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة