ابو ظريفة: المجتمع الدولي مطالب بترجمة تضامنه مع شعبنا

طلال أبو ظريفة

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال ابو ظريفة، إن " المجتمع الدولي مطالب بترجمة تضامنه مع شعبنا الفلسطيني بوضع قرارات الشرعية الدولية ذات الشأن بالقضية الفلسطينية موضع تطبيق بما يمكن شعبنا من الحرية والعودة والاستقلال وتقرير المصير . "

وأضاف ابو ظريفة تصريح صحفي، يوم الأحد، " في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني العالم مطالب بالتفكير عما الحقه القرار 181 من ظلم واجحاف بمصالح شعبنا القومية والوطنية . "

وتابع " يوم 29/11 كيوم للتضامن مع شعبنا الفلسطيني سيبقى ناقصاً ما لم يعترف العالم بالدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران 67 وعودة اللاجئين وفقاً للقرار 194 ."

وقال ابو ظريفة  "نطالب العالم بالتضامن الفعلي من خلال توفير الحماية الدولية لشعبنا في مواجهة جرائم الاحتلال والاستيطان . "
ودعا الى "اوسع محاكمات لدولة الاحتلال على جرائمها المستمرة بحق شعبنا من سياسة مصادرة الاراضي وهدم البيوت والقتل على الحواجز والاعتقالات اليومية باعتبارها جرائم حرب . "

كما دعا في يوم التضامن الى "اوسع حملة مقاطعة وعزل لدولة الاحتلال لانتهاكها للقانون الدولي الانساني ولقرارات الشرعية الدولية ."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة