وفاة عاملين وإصابة 5 آخرين دهسًا جنوب بيت لحم

عمال

 توفي عاملان فلسطينيان، وأصيب 5 آخرين، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، جراء تعرضهم للدهس من قبل حافلة كانت خالية من الركاب عند مدخل بيت لحم الشمالي (حاجز ٣٠٠)، أو ما يعرف بحاجز "راحيل".

وقالت مصادر محلية إن حالات الوفات تعود للشابين، جعفر عمر عبيات ( 30 عاماً) من بيت لحم، وزياد ابو فريحة عبيات (29 عاماً)، حيث توفي الأخير متأثرًا بجروحه في أحد المستشفيات الإسرائيلية التي كان يتلقى العلاج فيها.

وبحسب موقع يديعوت أحرونوت، فإن سائق الحافلة الذي تسبب بالحادث فر من المكان، فيما نقلت طواقم طبية إسرائيلية المصابين إلى مستشفى هداسا عين كارم، وشعاري تصيدق.

وأشار الموقع حينها إلى أن حالة أحد الجرحى خطيرة (العامل الثاني الذي توفي)، في حين وصفت حالة الآخرين بأنها متوسطة، بينما تم نقل حالة واحدة فقط من قبل الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي وقت لاحق، أُعلن عن تسليم سائق الحافلة نفسه إلى الشرطة الإسرائيلية، وهو فلسطيني يبلغ من العمر 47 عامًا من سكان القدس.

وأوضحت شركة الخطوط الموحدة في الجنوب، أن الحافلة تعرضت للاصطدام بالعمال بالخطأ، بعد خلل فني جرى فيها.

 

الشركة الموحدة للخطوط - وهي شركة فلسطينية- تؤكد أن الحادث الذي جرى في #بيت_لحم كان بسبب خطأ فني حصل في الحافلة وسائق الحافلة (فلسطيني من القدس) يسلم نفسه ويؤكد أن ما جرى بسبب خلل فني pic.twitter.com/15s3N5Vg92

— وكالة قدس نت للأنباء (@qudsnet) December 2, 2020

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله