نيويورك تايمز: ترامب ناقش إمكانية العفو الرئاسي عن أبنائه وصهره جاريد كوشنر

ترامب

يبحث الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، إمكانية العفو عن ابنائه الثلاثة الكبار ومستشاره وصهره جاريد كوشنر قبل مغادرة الرئاسة.

وكشفت صحيفة” نيويورك تايمز” أن ترامب تحدث مع مستشاريه حول إمكانية منح أبنائه وصهره ومحاميه الشخصي رودي جولياني العفو الوقائي.

وقالت الصحيفة أن جولياني ناقش أمر العفو الرئاسي مع ترامب في الأسبوع الماضي.

وأكدت أن ترامب نظر، ايضاً، في العفو عن دونالد ترامب جونيور وإريك ترامب وإيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر بدافع القلق من أن وزارة العدل في إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن ستنتقم من عائلته.

وقد خضع الابن الأكبر لترامب، جونيور، للتحقيق خلال تحقيقات المستشار الخاص السابق روبرت ميلر في اتصالات الحملة مع روسيا للحصول على معلومات حول المرشح الديمقراطي هيلاري كلينتون قبل انتخابات 2016، ولكن مكتب مولر لم يجر مقابلة مع دونالد ترامب الاين ولم توجه إليه اتهامات.

وقدم جاريد كوشنر، صهر ترامب، معلومات كاذبة إلى السلطات الفيدرالية حول اتصالاته الخارجية عندما حققوا معه للحصول على تصريح أمني، وهو ما سمح به ترامب على أي حال، ويُعد تقديم معلومات غير دقيقة او غير كاملة اثناء عملية التحقيق من الخلفية للحصول على تصاريح أمنية جريمة فيدرالية.

وأشارت “نيويورك تايمز” إلى أن طبيعة ترامب بشأن أي كشف إجرامي محتمل لإريك ترامب أو إيفانكا غير واضحة، ولكن الصحيفة أوضحت أن محامي منطقة منهاتن في نيويورك ينظر في الانتهاكات الضريبية لمنظمة ترامب.

ووصفت الصحيفة مسألة العفو عن جولياني بأنها غير واضحة، على الرغم من المدعي العام في منهاتن يحقق في التعاملات التجارية مع أوكرانيا وما إذا كان على صلة بعزل السفير السابق في أوكرانيا.

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة” إن بي سي، ايضاً أن ترامب كان يبحث في العفو عن أفراد أسرته.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - واشنطن