بالصور متابعة التزام المواطنين والمنشآت بالإغلاق وحظر التجوال بقطاع غزة

شرطة غزة
  • الشرطة تغلق 138 محلاً ومنشأة تجارية مخالفة لإجراءات الوقاية وتحرر 336 مخالفة بحق المتجاوزين

الأجهزة الشرطية بوزارة الداخلية والأمن الوطني التزام المحال والمنشآت التجارية والمواطنين بمحافظات قطاع غزة، بقرار الإغلاق اليومي بدءاً من الساعة 6:00 مساء، وسريان حظر التجوال الليلي بدءاً من الساعة 6:30 من مساء اليوم السبت.

ذكرت موقع وزارة الداخلية في قطاع غزة، مساء السبت، بأن الأجهزة الشرطية تُتابع التزام المحال والمنشآت التجارية والمواطنين بمحافظات القطاع، بقرار الإغلاق اليومي بدءاً من الساعة 6:00 مساء، وسريان حظر التجوال الليلي بدءاً من الساعة 6:30 من مساء اليوم.

وحسب الموقع، تابع مدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح تنفيذ الأجهزة الشرطية لإجراءات الإغلاق اليومي للمنشآت بدءاً من الساعة 6:00 مساء، وسريان حظر التجوال الليلي بدءاً من الساعة 6:30 من مساء اليوم.

وكانت وزارة الداخلية بقطاع غزة قد قررت أول أمس الخميس إغلاق المساجد والمدارس والجامعات ورياض الأطفال بشكل كامل، باستثناء مرحلة الثانوية العامة ودور الحضانة، كما قررت فرض حظر التجوال المسائي يومياً بدءاً من الساعة 6:30 مساءً بدلاً من 8:00، اعتباراً من اليوم السبت، بحيث يكون إغلاق كافة المحال والمنشآت والقطاعات بدءاً من 6:00 مساء يومياً.

وأشارت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقدته مع وزارة الصحة إلى استمرار منع الأسواق الشعبية الأسبوعية، واتخاذ الإجراءات الوقائية في الأسواق الاعتيادية، ومنع الازدحام، والمحافظة على إجراءات السلامة والوقاية.

وأكدت أن الأجهزة المختصة ستعمل على زيادة الرقابة وتشديد الإجراءات؛ لمتابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية من قبل مقدمي الخدمة في كافة القطاعات والمنشآت.

وتأتي القرارات الوقائية الجديدة في ضوء تقييم الحالة الوبائية، وإجراءات مواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة، وارتفاع أعداد الإصابات وحالات الوفاة.

وأغلقت المباحث العامة 138 محلاً ومنشأة مخالفة لإجراءات الوقاية في محافظات قطاع غزة، خلال 48 ساعة الماضية.

وبيّن التقرير اليومي للمباحث العامة، أنها أوقفت 94 من أصحاب المحال والمنشآت والبسطات المخالفة، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية، كما حررت تعهدات بحق 59 محلًا ومنشأة مخالفة أخرى.

ولفتت المباحث العامة إلى أنها أوقفت 177 مواطنًا مخالفًا لحظر التجول المسائي، ووقعت تعهدات بحقهم، كما وأنهت 42 تجمعاً مخالفاً لمواطنين، من بينها حفلات زفاف، وبيوت عزاء.

وفي سياق متصل، حرّرت إدارة شرطة المرور والنجدة 127 مخالفة لمركبات خرقت قرار خلال حظر التجوال المسائي، خلال 48 ساعة الماضية.

كما واحتجزت شرطة المرور والنجدة 21 مركبات مخالفة لقرار حظر التجول المسائي، وحررت 209 مخالفات بحق المركبات المخالفة لعدم التزام الركاب والسائقين بارتداء الكمامة.

من جانبها، أوقفت لجنة متابعة وتأمين البيوت الخاضعة للحجر المنزلي بوزارة الداخلية 6 مُخالفين من المصابين بفيروس كورونا والمخالطين، خرقوا إجراءات الحجر المنزلي خلال 24 ساعة الماضية، وأحالتهم إلى مركز حجر "أصداء" بخان يونس، متخذةً الإجراءات القانونية بحقهم.

شرطة غزة

 

شرطة غزة


شرطة غزة

شرطة غزة

 

شرطة غزة

 

شرطة غزة

 

شرطة غزة

 

اغلاق

 

شرطة غزة

 

شرطة غزة

 

اغلاق

 

شرطة غزة

 

شرطة غزة

 

شرطة غزة

 

شرطة غزة

 

شرطة غزة

 

اغلاق

 

شرطة غزة

 

شرطة غزة

 

شرطة غزة


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة