اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
4.6جنيه إسترليني
4.65دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.3دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.6
دينار أردني4.65
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.3

تقرير مهرجان القاهرة السينمائي الـ 42 يرحب بمشاركة الفيلم الصيني "أنيما"

وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة (شينخوا)

أعرب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي محمد حفظي عن سعادته بمشاركة أحد أفلام السينما الصينية بعرضه الأول عالميا في الدورة الـ 42 من المهرجان الذي يقام في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر الجاري.

وقال حفظي لوكالة أنباء ((شينخوا))، "السينما الصينية حاضرة بقوة سواء على المستوى التجاري أو على مستوى المهرجانات ودائما ما نرى أفلام صينية ممتازة، ونحن فخورون هذا العام بوجود فيلم صيني في عرضه العالمي الأول بمهرجان القاهرة".

وأضاف رئيس المهرجان أن "السينما الصينية هي الأولى هذا العام على مستوى شباك التذاكر"، مشيرا إلى أن إيرادات السينما الصينية هذا العام تفوقت على مثيلاتها في هوليوود.

ويشارك الفيلم الصيني "أنيما" (Anima) في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هذا العام، وهو من تأليف وإخراج Cao Jinling التي حضرت حفل افتتاح المهرجان برفقة عدد من طاقم العمل.

ويتناول الفيلم الذي تبلغ مدته 120 دقيقة علاقة الإنسان بالطبيعة من خلال حبكة درامية تنبع من رحلة صيد عائلية يضطر فيها الشقيق الأكبر إنقاذ شقيقه الأصغر الذي يقع في كهف للدببة بقتل الدبة الأم.

ويشارك الفيلم الصيني في المسابقة الدولية للمهرجان مع مجموعة أخرى من الأفلام المميزة من مصر وروسيا وفرنسا والمكسيك والمجر وغيرهم ووصف الناقد الفني المعروف طارق الشناوي الأفلام الصينية بأنها "فاكهة المهرجانات السينمائية في العالم"، مؤكدا أن السينما الصينية فريدة ولها "بصمة" خاصة.

وأضاف الشناوي، وهو أيضا عضو اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان، لوكالة أنباء ((شينخوا))، "دائما في كل المهرجانات الكبرى مثل (كان) و(البندقية) و(برلين) نترقب الفيلم الصيني لأنه دائما ما يقدم لنا مفاجأة سارة وقيمة إبداعية كبيرة".

من جانبها، أعربت مخرجة الفيلم Cao لـ ((شينخوا)) عن سعادتها بعرض "أنيما" للمرة الأولى عالميا في أحد أكبر المهرجانات السينمائية في العالم العربي.

وقالت المخرجة الصينية، "لقد أمضينا أكثر من أربع سنوات في تصوير الفيلم، وكانت أصعب فترة فيها هذا العام، لكننا في النهاية تمكنا من إنهاء جميع مراحل ما بعد الإنتاج وسعداء جدا باختيارنا من قبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي".

ومن بين النجوم الذين حضروا حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 42 الممثلة اللبنانية مادلين طبر، التي وصفت الصين بأنها "بلد عظيم وإحدى الدول الرائدة في العالم".

139564043_16071668876591n

وقالت النجمة اللبنانية لوكالة أنباء ((شينخوا))، " لطالما كانت الصين لديها ثقافة وتاريخ وحداثة، وهذه أيضا من سمات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ".

وتم تقليص عدد الأفلام المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هذا العام إلى 84 فيلما مقارنة بأكثر من 150 فيلما في العام الماضي، نظرا لاتباع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد -19).

وقد قامت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم بافتتاح المهرجان مساء (الأربعاء) الماضي، في حضور أكثر من 200 من نجوم وصناع السينما في مصر والعالم وعدد من المسؤولين المصريين من بينهم وزراء السياحة والإعلام.

#مهرجان القاهرة السينمائي #قدس نت #الفيلم الصيني "أنيما" #السينما الصينية

اقرأ ايضا من منوعات