اتصل بنا أرسل مقال

القدس13°
رام الله12°
الخليل12°
غزة15°
القدس13°
رام الله12°
الخليل12°
غزة15°
4.61جنيه إسترليني
4.7دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.97يورو
3.33دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.7
جنيه مصري0.21
يورو3.97
دولار أمريكي3.33

قوات الاحتلال تعتقل 21 مواطنًا من الضفة

وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية،  يوم الاثنين، حملة اعتقالات طالت (21) مواطنًا من الضفة الغربية، غالبيتهم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، ورافقتها مواجهات وإصابات، وعمليات تخريب في المنازل.

وقال نادي الأسير في بيان له، إن ستة مواطنين جرى اعتقالهم من بيت لحم وهم: شهاب مزهر، ومحمد أبو عكر وهو نجل الأسير نضال أبو عكر، وهما أسيران سابقان، علماً أن محمد خاض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام العام الماضي استمر أكثر من شهر ضد اعتقاله الإداري، كما اعتقل الاحتلال الشقيقين محمد ونعيم رأفت أبو عكر، وشادي معالي، وذيب نجاجرة (58 عامًا).

ومن بلدتي كفر ثلث وعزون في قلقيلية اعتقل الاحتلال كلاً من: عادل سميح شواهنة (21 عامًا)، ومراد عنان شواهنة (19 عامًا)، والفتى عبد الرازق عماد سويدان (17 عامًا).

فيما جرى اعتقال لمواطنين من مخيم قلنديا الذي شهد مواجهات عنيفة، وإصابات خلال عملية اعتقالهما وهما: الشقيقان معاذ ومحمد خالد حمد وهما أبناء الشهيد خالد حمد.

يُضاف إلى المعتقلين محمد صالح محسن وهو أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال، ووليد شرف وهو كذلك أسير سابق، وعانى خلال اعتقاله السابق أوضاعًا صحية صعبة، إضافة إلى رائد ربيع، وثلاثتهم من بلدة أبو ديس.

ومن بلدة العيزرية اعتقل الاحتلال محمد أحمد شطارة، ومحمد خليل فرعون، ومن مدينة يطا في الخليل اعتقل الاحتلال إياد رشيد، ومن نابلس سامر سليم شراب، وفراس حسين وهما أسيران سابقان أمضيا سنوات في سجون الاحتلال، ومن بلدة كفر نعمة في رام الله اعتقل الاحتلال رياض أحمد عبده.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير أسامة الرجبي من القدس، فور الإفراج عنه من سجن "النقب الصحراوي" صباحًا، بعد أن أمضى في سجون الاحتلال 5 سنوات، علماً أنها تتعمد إعادة اعتقال الأسرى المقدسيين عقب الإفراج عنهم، لسرقة فرحتهم بالحرّية، والتنغيص على عائلاتهم

#القدس #الضفة الغربية #اعتقالات #الاحتلال #قدس نت

اقرأ ايضا من الأسرى