إقليم القدس يطلع عضو المجلس الثوري اريج الخليلي على الدور الهام والفعال للشبيبة في المدينة

أطلع  أعضاء حركة فتح - إقليم القدس، يوم الاثنين، عضو المجلس الثوري للحركة ومسؤولة ملف الشبيبة الثانوية في التعبئة والتنظيم اريج الخليلي على الدور الهام والفعال للشبيبة الثانوية الفتحاوية في القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال إجتماع لاعضاء حركة فتح إقليم القدس بحضور مسؤولا ملف الشبيبة في إقليم القدس أحمد بحر، وسعاد حلبي، وعبد دولة مسؤول قيادة ملف الشبيبة، بمكتب عضو المجلس الثوري لحركة فتح إريج الخليلي.

وتحدث أعضاء حركة فتح إقليم القدس خلال اللقاء :" عن دور الشبيبة الثانوية وتفعليها في إقليم القدس، إضافة لتشكيل هيئات جديدة داخل مدارس القدس الواقعه خارج جدار الضم والتوسع الاستيطاني الاسرائيلي.

وقال الاعضاء، "التعليم في مدارس القدس يدق ناقوس الخطر بعد سنوات من التخطيط الاسرائيلي بإستهداف عقول الطلبة والطالبات والعمل على تغير المنهاج الفلسطيني للاسرائيلي، أصبحت نصف المدارس تعمل لصالح المعارف وبلدية الاحتلال والاكثرية تدرس المنهاج الاسرائيلي، وقلة من المدارس المقامة داخل الجدار بقلب مدينة القدس التابعة لوزارة التربية والتعليم تدرس المنهاج الفلسطيني، وقبل نحو عام تم اغلاق مكتب التربية بعد مصادرة الملفات والحواسيب."

وأشار الاعضاء إلى تفعيل الشبيبة الثانوية في مدارس القدس داخل وخارج القدس للحفاظ على تاريخ وحضارة المقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة والتصدي لها.

بدورها أثنت عضو المجلس الثوري لحركة فتح أريج الخليلي، على جهود حركة فتح إقليم القدس بالتصدي لكافة الاجراءات الاسرائيلية في مدينة القدس.

وأكدت الخليلي، على أهمية دور الشبيبة الثانوية في مدينة القدس "في  ظل المساعى الاسرائيلية التي تعمل على تغير الثقافة الوطنية الفلسطينية من خلال نشر الثقافة التهويديه وإستهداف طلبة المدارس في المدينة  من خلال تغير المنهاج الفلسطيني الاسرائيلي " البجروت" الذي يهدف على  زرع الرواية والتاريخ الزائف للاحتلال الاسرائيلي في المدينة."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة