وفد من ممثلي الاتحاد الأوروبي يصل غزة

وصل إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"، يوم الثلاثاء، وفد من رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي، لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، للاطّلاع على تطورات الأوضاع الصحيّة في ظل جائحة كورونا.

وبدأ الوفد جولته في القطاع، بزيارة المستشفى الأوروبي، المتخصص بعلاج مرضى فيروس كورونا، فيما من المقرر أن يعقد الوفد، مؤتمرا صحفيا، للحديث عن تطورات الأوضاع الصحية، ظهر الثلاثاء.

وكان مكتب "الاتحاد الأوروبي"، قد قال الاثنين، في بيان صدر عنه، إن هذه الزيارة تأتي "للتضامن مع السكان، وللاطّلاع على تطورات الأوضاع الصحية بالتزامن مع جائحة كورونا".

وأوضح البيان أن "الوفد الدبلوماسي سيجري جولة، خلال زيارته، لمشاريع ممولة من الاتحاد الأوروبي، كما سيلتقي بممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني بغزة".

ويعاني القطاع الصحي بغزة، جرّاء الحصار الإسرائيلي من نقص "حاد" في الأدوية والمستلزمات الطبية، ما يقوّض من فرص مواجهة خطر تفشّي الفيروس بشكل أكبر، بحسب بيانات صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية، ومؤسسات حقوقية.

ووفق وزارة الصحة بغزة، فقد زاد عدد الإصابات بفيروس كورونا، منذ مارس/ آذار الماضي، عن 25 ألف، و500 شخص، بينهم 149 حالة وفاة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة