الأطر الطلابية تطالب إدارة جامعة فلسطين بالتراجع الفوري عن قراراتها

 طالب الأطر الطلابية بجامعة فلسطين إدارة الجامعة بالتراجع الفوري عن قراراتها والاستجابة لمطالب الحركة الطلابية، وفتح الصفحات أمام جميع الطلبة .

كما طالبت الأطر في بيان لها إدارة الجامعة بالتخلي عن "سياسة الابتزاز المالي" للطلبة من خلال تحديد أوقات الامتحانات لإجبار الطلبة على الدفع لمبالغ كبيرة . "

ودعت  إدارة الجامعة  لمراعاة "أوضاع الطلبة وشعبنا من خلال اعتماد سياسة التقسيط المريح للطلبة خصوصا في ظل جائحة كورونا ."

وهذا نص البيان:

بيان صادر عن الأطر الطلابية بجامعة فلسطين

" لا لسياسة الابتزاز المالي للطلبة "

 

طلابنا .. طالباتنا البواسل

جماهير شعبنا المناضل

 في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والمريرة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وتأثره بشكل كبير بجائحة كورونا وما خلفته من أثار كارثية على الوضع الاجتماعي للطلبة والأهالي ، تطل علينا إدارة جامعة فلسطين بجملة إجراءات تعسفية تتعلق بإجبار  الطلبة على دفع كامل الرسوم الدراسية ، وذلك في نهاية تقديم التقييمات النصفية ، والقيام بإغلاق صفحات الطلبة ما يعني حرمانهم من تقديم الامتحانات والتقييمات .

 

 وعلى ضوء هذه المشكلة فإننا في الأطر الطلابية الموقعة أدناه نؤكد على التالي :-

  • نطالب إدارة الجامعة بالتراجع الفوري عن قراراتها والاستجابة لمطالب الحركة الطلابية  التي عبرنا عنها من خلال تواصلنا مع ادارة الجامعة ، وفتح الصفحات أمام جميع الطلبة .
  • التخلي عن سياسة الابتزاز المالي للطلبة من خلال تحديد أوقات الامتحانات لإجبار الطلبة على الدفع لمبالغ كبيرة .
  • مراعاة أوضاع الطلبة وشعبنا من خلال اعتماد سياسة التقسيط المريح للطلبة خصوصا في ظل جائحة كورونا .

 

 وختاما نحن في الأطر الطلابية  ومنذ اللحظة الأولى للقرار قد تواصلنا مع ادارة الجامعة وطالبناها بالتراجع عن هذا القرار ، وما زلنا في حالة اجتماع مستمر لمتابعة هذه المشكلة التي لن نتواني بكل الخطوات النقابية من اجل ضمان عدم حرمان أي طالب فقير ومتعفف من حقه في تقديم الامتحانات والتقييمات .

 

عن إخوانكم ورفاقكم في الأطر الطلابية بجامعة فلسطين

 

كتلة الوحدة الطلابية     حركة الشبيبة الفتحاوية     الكتلة الإسلامية     الرابطة الإسلامية    جبهة العمل الطلابي التقدمية

 

 

 

الثلاثاء الموافق

8 ديسمبر 2020

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة