تنمية القدس والشرطة تعقدان ورشة عمل توعوية حول الجريمة الالكترونية ومدى خطورتها على الأسرة والمجتمع

 نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في القدس بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة في مديرية شرطة ضواحي القدس ونادي أبو ديس الثقافي، ورشة عمل توعوية حول الجريمة الالكترونية ومدى خطورتها على الأسرة والمجتمع،استهدفت مجموعة من الاهالي وطلبة المدارس في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، بمشاركة الموجه المهني رئيس قسم الطفولة يعقوب صلاح الدين ومرشدي حماية الطفولة رمزي ربيع وائل طقاقة من مديرية تنمية القدس.

وحضر  الورشة المقدم محمد العودة مدير مركز شرطة جنوب شرق القدس، ورئيس نادي شباب أبو ديس أنور بدر، وعدداً من أعضاء الهيئة الادارية، وممثلين عن مجلس بلدية أبو ديس،وممثلين من أولياء أمور الطلبة والمرشدين التربويين.

و تحدث العقيد عاهد حساين عن الاثار السلبية لاستخدام مواقع التواصل وما ينتج عنها من نتائج وجرائم كالتهديد والاشهار والابتزاز والتي تؤثر على الواقع الاجتماعي والسلم الاهلي في مجتمعنا.

كما تطرق حول ماهية الجريمة الالكترونية وأركانها وأنواعها ومسبباتها وطرق تفاديها واستعرض بعض الحالات التي سجلتها الشرطة وتمس فئات عمرية مختلفة من الجنسين ،وأشار إلى الآثار التي تخلفها هذه الجرائم الالكترونية على الضحية.

من جانبه تحدث رئيس قسم الطفولة بمديرية تنمية القدس يعقوب صلاح الدين عن دور مرشد الحماية في العمل مع الاطفال ضحايا الابتزاز الالكتروني .

وقال إن انتشار هذه الظاهرة بين فئة الاطفال وطلبة المدارس تتطلب  وجوب تفعيل دور أولياء الامور في المتابعة السليمة لاطفالهم،مع تأكيده أن هذا اللقاء هو خطوة أولى في سلسلة لقاءات ستشمل أولياء الامور والطلاب في المدارس الحكومية والخاصة في منطقة ضواحي القدس.

وقدم الشكر لجهاز الشرطة لما يبذله من جهد في مكافحة هذه الظاهرة وثمن اهتمام نادي أبو ديس الثقافي ودوره في تنظيم هذا اللقاء واستعداده للتعاون المستقبلي مع مديرية التنمية الاجتماعية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة