اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل10°
غزة17°
القدس10°
رام الله
الخليل10°
غزة17°
4.44جنيه إسترليني
4.61دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.95يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.61
جنيه مصري0.21
يورو3.95
دولار أمريكي3.27

الأشقر: ارتفاع عدد النواب المختطفين لدى الاحتلال الى 9

رياض الاشقر.JPG

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

أكد الباحث رياض الاشقر مدير مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن عدد نواب المجلس التشريعي المختطفين لدى الاحتلال ارتفع مجددا يوم الثلاثاء الى (9) بعد اعتقال النائب "خالد ابراهيم طافش" في بلدة زعتره شرق مدينة بيت لحم .

وأوضح الاشقر ان النائب "طافش" أسير سابق اعتقل عدة مرات وأمضى ما مجموعه 8 سنوات في سجون الاحتلال، جزء منها في الاعتقال الإداري، وهو أحد قيادات الحركة الإسلامية في بيت لحم وأحد المبعدين لمرج الزهور، وقام الاحتلال بإعادة اعتقاله فجر الثلاثاء عقب مداهمة منزله وتفتيشه .

واعتبر الاشقر اختطاف نواب المجلس التشريعي انتهاك فاضح لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية، ولا يستند إلى أي مبرر قانوني، وهو قرار سياسي بامتياز لتحجيم دورهم في مواجهة جرائم الاحتلال، وردعهم عن المشاركة في الحياة السياسية ، لذلك يلجأ الاحتلال غالباً الى تحويلهم الى الاعتقال الإداري.  

 وكشف الاشقر بأن أعداد النواب المختطفين لدى الاحتلال تتراوح ما بين الارتفاع الانخفاض لكنها لم تتوقف منذ عام 2006، حيث وصل عدد النواب الذين مروا بتجربة الاعتقال ما يزيد عن 60 نائباً وغالبيتهم تم اعتقالهم عدة مرات، بما فيهم النائبتين "سميرة حلايقة" ، و"خالدة جرار" والتي لا تزال معتقلة منذ 14 شهراً ولم يصدر حكم بحقها.

وجدد الاشقر المطالبة لكافة برلمانات العالم والمؤسسات الحقوقية التدخل الفاعل والحقيقي من أجل الضغط على الاحتلال لوقف التعدي على القوانين والمواثيق الدولية  باختطاف النواب المنتخبين وإطلاق سراحهم جميعاً.

#الاحتلال #سجون الاحتلال #المجلس التشريعي #رياض الاشقر #مركز فلسطين لدراسات الأسرى #النواب المختطفين #النائب خالد طافش

اقرأ ايضا من الأسرى