الإغلاق: اجراء سيحد من تفشي كورونا..

بقلم: عطاالله شاهين

عطا الله شاهين
  •  عطا الله شاهين

 إن ما اتخذته الجكومة الفلسطينية من اجراءات لبعض المحافظات هو بكل تأكيد لمنع تفشي مرض كورونا، فلإغلاق لعدد من محافظات الأراضي الفلسطينية المحتلة سيحد من انتشار المرض وسيمنع ازدياد الاصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين ..
 يعتبر إغلاق المدن والقرى في معظم دول العالم اجراء مثاليا لمنع تفشي فيروس كورونا، فإعلاق المدن أو المحافظات هو لمنع التجمع بين المواطنين، لأن التجمعات بين المواطنين يعتبر سببا في استمرار تفشي فيروس كوفيد 19، ومن هنا فإن اجراء الإغلاق يعد أحد الحلول لكسر سلسلة تفشي فيروس كورونا القاتل ..
على الرغم من أن معظم المواطنين كما نرى، لا سيما في القرى لا يلتزمون باجراءات منع التحرك، إلا أن الإغلاق يعتبر خطوة جيدة لتقليل من التجمعات بين الناس، والتي عادة تكون سببا مباشرا لعدوى فيروس كورونا القاتل.
 فكما نرى في ظل استمرار تفشي كورونا في كل المحافظات الفلسطينية كان لا بد من اتخاذ اجراء مناسب للحد من استمرار الزيادة في عدد الاصابات بعدوى كورونا، والتي كما نرى تسجل يوميا بأكثر من ألفي إصابة عدا عن عدد الوفيات من بين المرضى وهذا شيء مقلق، ولهذا فاجراء الحكومة الفلسطينية سيحد من استمرار تفشي الفيروس اللعين في محافظات الاراضي الفلسطينية المحتلة..

المصدر: -

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت