لجنة الطوارئ بالوسطى تطالب المواطنين بالإلتزام بالتعليمات الصادرة عن جهات الاختصاص بخصوص الإغلاق

 طالبت لجنة الطوارىء الوطنية  لمواجهة جائحة كورونا بالوسطى بضرورة إلتزام المواطنين بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة بخصوص الإغلاق ومنع الحركة بدءا من مساء الخميس وحتى صباح الأحد.

وأكدت اللجنة في بيان صحفي صادر عنها وصل "وكالة قدس نت للأنباء" نسخة منه ، "أنه قد حان الوقت  لاختبار جديد لتكونوا قدوة للناس في اتباعكم التعليمات وبأن يقف كل واحد منكم  وقفة مسؤولة أمام الله ونفسه ومجتمعه وأن يكون قدوة لمن حوله، بالتزام البيت اتباعا لتعليمات الجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا".

ودعت لجنة الطوارئ الوطنية بأن" يكون الجميع عونا لإخوانه في الشرطة وجهات الاختصاص بإلزام  بيوتكم، وإلزام أبناءكم وأسركم فلا يخرجون أبدا فترة الإغلاق".
 

ودعت اللجنة كذلك المواطنين إلى "تجنب  الجلسات العائلية في الدواوين أو في الحارات الداخلية و استثمار أوقاتكم بالجلوس مع عائلاتكم، وتقربكم إلى الله بالذكر و الدعاء بأن يرفع عنا هذا البلاء عاجلا غير آجل ".

وفي هذا السياق تمنى الناطق الإعلامي باسم لجنة الطوارئ الوطنية بالوسطى عبدالهادي مسلم على المواطنين اتباع التعليمات والالتزام بالقرارات الصادرة عن الجهات المختصة بخصوص الإغلاق ومنع الحركة حفاظا على سلامة الجميع ومحاصرة الوباء والتخفيف من الأعداد المصابة والعلم  أن "استهتارك سيقتل أحبابك".

وأكد مسلم على" أهمية ثكاثف كافة الجهات لدرء مخاطر وتوحيد الجهود وتضافرها و بما يكفل تقليل أعداد الإصابات بين صفوف المواطنين مع  ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة من قبل جهات الاختصاص".

واهاب مسلم بالجهات المختصة مراعاة أوضاع  المواطنين إزاء تلبية احتياجاتهم الضرورية و بما لا يتعارض مع المساس بتلك الإجراءات.

وشدد مسلم  على "أن اللجنة الطوارئ بمحافظة الوسطى  ومن خلال لجانها المناطقية ولجان الاختصاص المنبثقة عنها تعكف على رفع مستوى الوعي بخطورة انتشار الجائحة باعتمادها على أسلوب التكاملية وتبادل الأدوار وتوزيع المهام وفق الإختصاص."

وختم الناطق الإعلامي باسم لجنة الطوارئ الوطنية  قائلا :" إن  على جميع الجهات دون استثناء وبما فيها الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني والمخاتير والوجهاء والمتطوعين  لتوفير ما أمكن من دعم وإسناد لمواجهة تلك الجائحة خاصة المحجورين باعتبار هذا الشأن شأنا وطنيا وواجبا والتزاما أخلاقيا "، سائلا المولى عز وجل أن "يجنب شعبنا هذا الوباء والمرض".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة