الشرطة تقبض على 3 أشخاص من مثيري الشغب في جنين وتفض 5 حفلات

قبضت الشرطة والأجهزة الأمنية الفلسطينية ، مساء الخميس، على 3  اشخاص لقيامهم بأعمال شغب وتخريب الممتلكات العامة في جنين شمال الضفة الغربية.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة في بيان لها، "أنه وبناء على بلاغ ورد إلى غرفة عمليات شرطة المحافظة حول قيام مجموعة من الشبان باعمال شغب واحتجاج  واشعال الإطارات  ومحاولة اغلاق  الدوار الرئيسي في المدينة  والقاء الحجارة باتجاه الأجهزة الأمنية على اثر قيام الشرطة والأجهزة بفض احدى التجمعات  ورفضا منهم لاغلاق المدينة .

هذا وفضت الشرطة 5 حفلات واغلقت 4 قاعات افراح  وحررت مخالفات سلامة عامة في جنين.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن " دوريات الشرطة  وباسناد  الاجهزة الامنية في المحافظة، وأثناء قيامها بعمل جولات في منطقة الإختصاص لمنع حركة وتنقل المواطنين تنفيذاً لتعليمات الحكومة لحالة الإغلاق المعلنة والقاضية  بمنع الحركة والتنقل وعدم خروج المواطنين ومنع التجمعات وإقامة الافراح وبيوت العزاء،  تخلل ذلك فض 5 حفلات من ضمنها حفل اسقبال اسير بالاضافة الى اغلاق 4 قاعات افراح   ."

كما قامت الشرطة بتحرير 209 مخالفة بحق أشخاصٍ لعدم إلتزامهم باجراءات السلامة العامة وإجراءات البروتوكول الصحي المعلن عنه من قبل وزارة الصحة .

واكدت الشرطة على ضرورة الإلتزام بالتعليمات والبروتوكول الصحي الصادرعن وزارة الصحة للحفاظ على سلامة المواطنين وتحقيق السلامة العامة .

وعليه تحركت قوة من الشرطة والأجهزة الأمنية إلى المكان وقامت بفض المتجمهرين وقبضت على 3 اشخاص من مفتعلي الشغب كما تم إخماد الاطارات وازالتها من وسط الشارع.

وأكدت بأنه تم التحفظ على المشتبه بهم  تمهيدا لإحالتهم إلى النيابة  العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم أصولا .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين