الصحة: 4 مليون جرعة من لقاح كورونا ستصل فلسطين قريباً

قال مدير عام الخدمات الصحية المساندة في وزارة الصحة الفلسطينية أسامة النجار، إن " نحو 4 مليون جرعة من لقاح كورونا ستصل فلسطين قريباً من الجانب الروسي".

وأشار النجار في حديث لصوت فلسطين إلى أن "هناك اتصالات تقوم بها الوزارة مع الدول والشركات المنتجة للقاح كورونا ومنظمة الصحة العالمية حيث تم حجز 4 أنواع من لقاحات الفيروس".

وقال "إن هذه الجرعات من اللقاح ستصل نهاية العام الجاري، وبداية العام المقبل، وستباشر الوزارة بإعطائها للمواطنين."

وأضاف، أن "الكوادر الطبية في حالة إنهاك كبير جراء مضاعفة جهودها منذ أذار الماضي في مواجهة تفشي فيروس كورونا ومن الصعب أن تستمر في عملها في حال ازدياد الاصابات أكثر مشيرا الى أن هذه الفترة هي مرحلة الذروة وخطرة جدا"، داعيا المواطنين الالتزام بالتعليمات الصحية للمساعدة في تخطي المرحلة وليتسنى انحسار المنحنى الوبائي.

وقال "إن الاجراءات الحكومية المتخذة الآن في كسر سلسلة انتشار الوباء تحاصر بشكل كبير جدا تزايد الحالات"، مهيبا مرة أخرى بلبس الكمامة والتباعد الاجتماعي، موضحاً أن التعايش مع الوباء دون اتخاذ سبل الوقاية هو فهم مغلوط.

 ,قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، إن نحو 150 ألف جرعة لقاح لفيروس كورونا ستصل فلسطين كدفعة أولية، موضحة بأن الأولوية في الدفعة الأولى من لقاح كورونا ستكون للطواقم الطبية والأجهزة الأمنية والإعلام.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله