وفرت المياه وعالجت طفح الصرف الصحي

بلدية غزة تجمع وترحل نحو 750 طنًا من النفايات خلال يومي الإغلاق

بلدية غزة

تمكنت بلدية غزة من جمع وترحيل نحو 750 طناً من النفايات الصلبة، وضخ نحو 200 ألف كوب من المياه لبيوت المواطنين، ومعالجة 65 إشارة طفح للصرف الصحي ضمن خطة الإغلاق الشامل التي أقرتها البلدية للعمل يومي الجمعة والسبت.

وبينت البلدية أن أعمال النظافة شملت جمع النفايات، وتفريغ الحاويات وترحيلها لمكب النفايات في منطقة جحر الديك شرق المدينة.

وأضافت أنه تم أيضاً جمع نفايات الحجر الصحي لنحو 145 بيتاً في المدينة وترحيلها للمكان المخصص لها في مكب النفايات شرق المدينة وفق الإجراءات الصحية المعمول بها .

وأكدت أنه تم العمل للحفاظ على نظافة المدينة ومنع تكدس كميات كبيرة من النفايات في الشوارع .

وأضافت أنها عملت وفق خطة الإغلاق الشامل التي أقرتها رغم الناقص الحاد في كمية السولار اللازم للعمل لمنع حدوث مكرهة صحية في المدينة جراء تكدس النفايات وطفح الصرف الصحي.

وأشارت إلى أن وحدة المعلومات والشكاوي واصلت استقبال شكاوي المواطنين حيث استقبلت عشرات الشكاوي وحولتها للجهات المختصة في البلدية للتعامل معها .

وأظهرت تقارير ميدانية وردت من الفرق الميدانية للبلدية أن نسبة كبيرة من المواطنين استجابت لإرشادات البلدية مما إنعكس إيجابياً على عمل طواقم البلدية.

وكان رئيس البلدية د. يحيى السراج أشاد بالالتزام الكبير للمواطنين بإرشادات البلدية فيما يتعلق بالنفايات المنزلية وطرق جمعها في البيوت.

ودعا المواطنين الذين لم يلتزموا لضرورة الإلتزام وإتباع إرشادات البلدية للحفاظ على نظافة المدينة وضمان نجاح خطة عمل البلدية.

وكانت بلدية غزة قد أعلنت عن تقليص بعض الخدمات يومي الجمعة والسبت بسبب النقص الحاد في السولار اللازم للعمل وحالة الإغلاق الشامل التي تعيشها المدينة بسبب جائحة كورونا.

بلدية غزة

 

بلدية غزة

 

بلدية غزة

 

بلدية غزة

 

بلدية غزة

 

بلدية غزة

 

بلدية غزة


بلدية غزة
بلدية غزة

بلدية غزة


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة