جهاز السايبر الاسرائيلي يعلن عن هجوم واسع ومنظم ضد شركات

اعلن جهاز "السايبر" في اسرائيل ، يوم الأحد، عن هجوم الكتروني واسع ومنظم نفذ خلال الاسابيع الاخيرة ضد عدد من الشركات في اسرائيل.

احدى هذه الشركات هي شركة البرمجيات "عميتال" والتي توفر خدمات لشركات خدمات ونقل معدات طبية وامنية، بينها شركات مسؤولة عن نقل اللقاحات في اسرائيل.

وتطرق موقع "ماكو" العبري الى عدد من الهجمات نهاية الاسبوع ضد عدة شركات اسرائيلية، وذكر انه من خلال الهجوم على شركة "عميتال" الذي جرى نهاية الاسبوع تمكن القراصنة من مهاجمة شركات توفير معدات وخدمات اخرى تتعامل معها هذه الشركة الاسرائيلية.  

جهاز السايبر اكد ان الحديث يدور عن هجوم واسع وانه تم تحذير شركات اسرائيلية بعد الهجوم على شركة "عميتال". وليس من الواضح حجم الاضرار بسبب الهجمات. ويحذر جهاز السايبر جميع الشركات الاسرائيلية ويطالبها ان تبقى متيقظة وأن تفحص جهازها الامني.

موقع "ماكو" اشار الى 3 اسباب لهذا العدد الكبير من الهجمات ضد شركات اسرائيلية في الاسابيع الاخيرة والتي كانت بمعدل 30 هجمة اسبوعيا، السبب الاول ،لان غالبية الموظفين والعاملين يعملون من بيوتهم وتكون الحماية في الحواسيب اضعف، الثاني، ان العقول العبقرية بفترة كورونا يوجد لها وقت فراغ اكبر، السبب الثالث، ليس من المستبعد ان قراصنة رأوا نجاحا بالهجوم على شركات التأمينات الاسرائيلية "شربيط" ويريدون استغلال الفرصة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة