مطارات دبي تستقبل أول رحلة لخطوط شركة "العال"

مسؤول إماراتي يقف بالقرب من طائرة تابعة لشركة العال، والتي فور وصولها إلى مطار أبوظبي في أول رحلة تجارية من إسرائيل إلى الإمارات ، بتاريخ. 31 أغسطس 2020.

أعلنت مطارات دبي، يوم الأحد، عن الرحلة الافتتاحية لخطوط شركة "العال" الإسرائيلية قادمة من تل أبيب إلى مطار دبي الدولي، والتي وصلت خلال وقت سابق اليوم.

وذكرت مطارات دبي في بيان، أن شركة النقل الوطنية لإسرائيل ستقوم بتشغيل ما يصل إلى 14 رحلة أسبوعية، بين الوجهتين باستخدام طائرات بوينج 787، وB739.
يأتي إطلاق الخدمة الجديدة، نتيجة لسلسلة من الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، في أعقاب "اتفاقيات أبراهام"، اللاحقة لتطبيع العلاقات بين الجانبين.

وتوقع البيان أن تعزز الرحلات الجوية المباشرة، التجارة والسياحة والضيافة، على الجانبين، مع تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

وفي 31 أغسطس/ آب الماضي، تم تشغيل أول رحلة تجارية لشركة العال، الناقل الوطني لإسرائيل بين تل أبيب وأبوظبي.

ومنتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، وقعت إسرائيل والإمارات اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقوبلت الاتفاقية برفض شعبي عربي واسع كونها "طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية"، في ظل استمرار احتلال إسرائيل لأراض عربية ورفضها إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات