اتحادا الكرة الإسرائيلي والإماراتي يوقعان مذكرة تفاهم

علما الإمارات وإسرائيل في مطار أبوظبي الدولي

 وقع اتحادا كرة القدم الإسرائيلي والإماراتي، مساء الإثنين، في دبي، مذكرة تفاهم بشأن التعاون بينهما، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جياني إنفانتينو.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، سيشمل التعاون بين الاتحادين مجالات عدة بينها "تطوير البنية التحتية والتكنولوجيا والمسؤولية الاجتماعية والتحكيم وإقامة مباريات تدريبية ومنافسات في مختلف الأعمار".

من جانبه، علق أورن حاسون رئيس الاتحاد الإسرائيلي على التوقيع قائلا: "لدينا الكثير لنتعلمه منكم (الإماراتيين)، والكثير لنقدمه لكم، والكثير من الأسوار لنسقطها معا والكثير من الأهداف لنحققها".

وأشار إلى أن أبرز أوجه التعاون المستقبلية يتمثل في إقامة مباريات ودية بين منتخبي الجانبين.

بدوره، قال راشد بن حمد النعيمي رئيس اتحاد الكرة الإماراتي: " أنا متفائل وواثق من أننا سنعرف كيفية العمل معا في مشاريع مشتركة".

فيما قال رئيس "فيفا": "أنا متحمس لأن أكون جزءا من هذا الحدث التاريخي. إنه يوم تاريخي لكرة القدم والمجتمع، حيث الانتقال من الاتفاقات إلى الحقائق، ومن الأقوال إلى الأفعال".

وجاء الاتفاق، بعد أسبوع من شراء شيخ إماراتي من الأسرة الحاكمة ، 50% من أسهم نادي "بيتار القدس" الإسرائيلي لكرة القدم.

ووقع الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان على عقد يلتزم بموجبه باستثمار 300 مليون شيكل (حوالي 91.7 مليون دولار) في النادي، خلال السنوات العشر المقبلة.

ونادي "بيتار القدس" لكرة القدم هو من أكبر أندية القدس، ويُعرف عن مشجعيه عنصريتهم ومعاداتهم للعرب والمسلمين، ورفضهم رؤية لاعبين عرب أو مسلمين ضمن صفوفه.

وكانت إسرائيل والإمارات وقعتا، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وقوبلت الاتفاقية برفض شعبي عربي واسع اعتبرها "طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية"، في ظل استمرار احتلال إسرائيل لأراضٍ عربية ورفضها إقامة دولة فلسطينية مستقلة.‎ 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات