الحالة الجوية المتوقعة الليلة وفي الأيام المقبلة

توقع خبراء الأرصاد أن تشهد البلاد الليلة مزيدا من تساقط الأمطار والتي تشتد حيناً وتضعف حيناً آخر حتى ساعات المساء من يوم غد الخميس.

وقال الراصد الجوي ليث العلامي، إن "المنخفض الجوي يتمركز حالياً فوق الأراضي اللبنانية دافعاً بجولات بين الفترة والأخرى من السُحب الماطرة نحو البلاد عبر البحر المتوسط، وبالتالي مزيد من الأمطار هذه الليلة وحتى مساء يوم غد."

 وقال  العلامي "ستبقى فلسطين تحت تأثير المنخفض الجوي هذه الليلة وحتى مساء وليل الخميس، وتهطل الأمطار على فترات فوق معظم مناطق البلاد بغزارة متفاوتة."

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة حسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

هذه الليلة : يكون الجو بارداً في معظم المناطق، وتسقط بإذن الله زخات متفرق من الأمطار على معظم المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج .

الخميس 2020/12/17: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يستمر الجو غائم الى غائم جزئي وبارداً وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

الجمعة 2020/12/18: يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً  خاصة فوق المناطق الجبلية معتدلا في بقية المناطق وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق في ساعات الصباح ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ،والرياح جنوبية شرقية  الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج .

السبت 2020/12/19: يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً فوق المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ،والرياح جنوبية شرقية  الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج .

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من: خطر  تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة وشدة سرعة الرياح، إضافة إلى خطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة