وزيرة الصحة في جنين للاطلاع على الوضع الصحي والاحتياجات اللازمة

 أجرت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، يوم الأربعاء، جولة تفقدية في محافظة جنين للاطلاع على الحالة الوبائية في المحافظة والاحتياجات الصحية اللازمة للحد من انتشار جائحة كورونا.

وبحثت الوزيرة مع محافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب، آخر مستجدات الوضع الوبائي في المحافظة، في إطار المتابعة الميدانية للحالة الصحية والوبائية والاحتياجات المتعلقة بها.

وأجرت الوزيرة والوفد المرافق لها جولة في مديرية صحة جنين ومركز الفحص ومستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، حيث اطلعت على آلية العمل التي تعمل بها مختلف مراكز العلاج في المحافظة، واجتمعت بالطواقم الصحية والإدارية للاستماع لمستجدات الحالة الوبائية والمستلزمات الصحية اللازمة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة الفلسطينية تعمل بأقصى طاقتها للسيطرة على الحالة الوبائية، من خلال المتابعة المستمرة لكافة المناطق، وتوفير المستلزمات والمعدات والأجهزة الطبية والكادر العامل، وزيادة عدد وسعة مراكز العلاج.

وأكدت الوزيرة على أن وزارة الصحة الفلسطينية بكافة طواقمها تواصل الليل بالنهار لمتابعة الحالة الصحية، وأن مختلف اللجان الصحية ولجان الطوارئ تتابع باستمرار مستجدات الحالة الوبائية لبحث ودراسة مختلف آليات الحد من انتشار الفايروس، والتي ترفع توصياتها بشكل دوري للجنة الطوارئ العليا.

وقالت الوزيرة، نحن نطلع على مختلف المستلزمات الصحية اللازمة، ونسعى لتوفيرها مع العديد من الشركاء من دول ومؤسسات مانحة ودعم المجتمع المحلي والجالية الفلسطينية في الخارج.

وأكد محافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب على ضرورة التزام كافة المواطنين والمنشآت بالإجراءات الوقائية حفاظاً على صحتهم من تفشي فيروس كورونا، مشيراً إلى المسؤؤلية المجتمعية ودور كل فرد في نشر الوعي ،الحد من انتشار الفايروس.

ووجهت الوزيرة واللواء أكرم الرجوب التحية لكافة الطواقم الصحية ورجال الأمن العاملين في الميدان حفاظاً على سلامة المواطنين وصحتهم.

وحضر الاجتماع مفتي عام قوى الأمن الشيخ محمد صلاح، وأمين سر إقليم فتح في جنين عطا أبو ارميلة، وعضو المجلس الثوري وفاء زكارنة، كما رافق الوزيرة في جولتها مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. كمال الشخرة، ومدير عام الخدمات الطبية المساندة أسامة النجار، ومدير عام الشؤون الإدارية نزار مسالة، والقائم بأعمال مدير عام المستشفيات د. نجي نزال، والقائم بأعمال مدير عام وحدة الإجازة والتراخيص د. عبد الله الأحمد، ومدير التمريض بالادارة العامة للمستشفيات عماد زكي، ود. عنان راشد مدير الطوارئ في الادارة العامة للمستشفيات.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين