اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
4.44جنيه إسترليني
4.61دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.95يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.61
جنيه مصري0.21
يورو3.95
دولار أمريكي3.27

طالب الدكتوراة عبد الحليم أبو عوض من جامعة "البوليتكنك" ضمن أفضل عروض منح جسر العلوم الفلسطيني الألماني

عبد الحليم ابو عوض

وكالة قدس نت للأنباء - الخليل

ضمن منافسات العروض التي قدّمها طلبة الدراسات العليا المُبتعثين ضمن برنامج منح جسر العلوم الفلسطيني الالماني في معهد يوليش للأبحاث تم اخيتار طالب الدكتوراة عبد الحليم أبوعوض المبتعث من المركز الفلسطيني الكوري للتكنولوجيا الحيوية في جامعة بوليتكنك فلسطين ضمن مجموعة من طلبة الدكتوراه الذين حصلوا على تقييم أفضل عرض فيديو على افكار ونتائج ابحاثهم المُشتركة بين الجامعات الفلسطينية ومعد يوليش الالماني للأبحاث.

والجدير بالذكر أنَ الطالب عبد الحليم أبو عوض هو عضو في مجموعة "Genomics and Molecular Diagnostics" في المركز الفلسطيني الكوري للتكنولوجيا الحيوية التابع لعمادة الدراسات العليا والبحث العلمي.

ويعمل الطالب عبد الحليم ضمن إطار مشروع تعاون بين المشرف الفلسطيني د. يعقوب الأشهب والمشرف الألماني د. يواخيم كروزيه قسم الإلكترونيات الحيوية - معهد يوليش للأبحاث وبالتعاون مع جامعة آخن في ألمانيا.

 ويسعى من خلال مشروع الدكتوراه  إلى تطوير مجس نانوي رخيص الثمن يعتمد على استخدام جسيمات نانوية من مواد مغناطيسية مغطاة بمستشعرات بيولوجية تستطيع الكشف عن وجود بكتيريا الحمى المالطية (البروسيلا) في العينات الحيوانية مثل الحليب، وقد تم اختيار هذه البكتيريا لما تسببه من أضرار كبيرة على الثروة الحيوانية والصحة العامة في فلسطين عموماً وفي محافظات الجنوب خصوصاً، وقد استطاع الطالب خلال السنة الماضية تطوير نموذج أولي من المجس النانوي وتجريبه على عينات مخبرية والحصول على حساسية ودقة عالية في الكشف عن العينات المعيارية وسوف تتركز المرحلة القادمة على تجريب المجس على عينات حقلية وذلك للتحقق من كفاءة الأداء تحت كل الظروف.
 

#بوليتكنك فلسطين #قدس نت #جسر العلوم الفلسطيني الألماني #عبد الحليم أبو عوض

اقرأ ايضا من تقنيات