اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

رسائل شيخ الأسرى اللواء فؤاد الشوبكي في ظل كورونا والانقسام تبعث فينا الأمل وتدعو للوحدة الوطنية وتجاوز القصور

اللواء فؤاد الشوبكي

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

 كتب د . نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية عن القائد الوطني الفلسطيني اللواء فؤاد حجازي الشوبكي ( أبو حازم ) صاحب الثمانين عاما ورجل السلم الأهلي الفلسطيني وشيخ الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به من خلال رسائل الأمل والحرية والابتهال إلى الله عز وجل التي يبعثها إلى مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى وعموم الشعب الفلسطيني بانتهاء وباء كورونا والانقسام معا .

وقال د . الوحيدي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت باختطاف اللواء فؤاد الشوبكي أبو حازم من سجن أريحا مع القائد الكبير أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومجموعة من المناضلين في 14 / 3 / 2006 على مرأى القوات الدولية وحكمت عليه بالسجن 20 عاما بتهمة عملية السفينة كارين إيه وربطت الافراج عنه قبل انتهاء المحكومية بإبداء الندم على مقاومته للاحتلال .

وأفاد أن اللواء الأسير فؤاد الشوبكي يعاني من أمراض خطيرة أصابته في السجون الاسرائيلية البغيضة في فقدان المناعة والتعرض لجريمة الإهمال الطبي المتعمد وللظروف الاعتقالية الخطيرة وهناك قلق وخوف شديدين على حياته خاصة في ظل تفشي وباء كورونا العالمي الذي أصاب عشرات الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين وقد فقد شريكة ورفيقة دربه الحاجة دلال الشوبكي ( أم حازم ) في 10 / 1 / 20011 التي فارقت الحياة في إحدى مشافي المملكة الأردنية الهاشمية بعمان إثر مرض عضال لم يمهلها طويلا .

وأوضح د . نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية   أن شيخ الأسرى الفلسطينيين اللواء فؤاد حجازي الشوبكي من مواليد غزة في العام 1942 وبلدته الأصلية غزة وقد تولى لسنوات طويلة مهمة مسؤول المالية لجيش التحرير الفلسطيني وعميد الإدارة المالية في السلطة الوطنية الفلسطينية منذ العام 1994 ولقد رفضت ما تسمى بمحكمة بئر السبع المركزية في دولة الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأربعاء الموافق 20 / 11 / 2019 وهي التي تدعي الديمقراطية والدفاع عن الحريات وحقوق الانسان طلبا كانت تقدمت به هيئة شؤون الأسرى والمحررين بإعادة النظر واطلاق سراح شيخ الأسرى فؤاد حجازي الشوبكي ( أبو حازم ) تحت حجة خطورة القضية وعدم إبداء الأسير للندم بالرغم من مرور عامين في حينها على انعقاد ما تسمى لجنة الثلث وقضاء ثلثي المحكومية التي انعقدت في الأربعاء الموافق 25 مايو 2016 .

ودعا د . الوحيدي إلى هبة فلسطينية إعلامية وحقوقية وقانونية وديبلوماسية الكترونية قادرة على فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي يرتكبها بحق الأسرى الفلسطينيين وتسويق رواية الضحية الفلسطينية وجعل قضية الأسرى قضية رأي عام دولي وانساني مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي بماكينته العنصرية لن يستطيع نزع الشرعية النضال الوطني الفلسطيني وأن اليوم الذي يتربع فيه اللواء أبو حازم الشوبكي مع إخوانه ورفاقه القادة كريم يونس وماهر يونس وأحمد سعدات ومروان البرغوثي ونائل البرغوثي ووليد دقة وضياء الأغا وحسن سلامة ووجدي جودة وباسم الخندقجي ورائد السعدي وعباس السيد وثائر حماد وأحمد مناصرة على منصة القضاء ليحاكموا الاحتلال هو قادم لا محالة وإن ذلك على الله ليس ببعيد .

#حركة فتح #الانقسام #نشأت الوحيدي #مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى #كورونا #فؤاد الشوبكي

اقرأ ايضا من الأسرى