غانتس: من المهم الحفاظ على وجود الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط

بيني غانتس

بحث وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، مع رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، يوم الجمعة، "التحديات والتغيرات المختلفة" في الشرق الأوسط.

وقال بيان صدر عن مكتب غانتس، إنه أشار إلى "أهمية استمرار الضغط المستمر على النظام الإيراني"، مؤكدا أن "قوات الجيش الإسرائيلي مستعدة لمواجهة أي احتمال في مواجهة التهديد الإيراني في المنطقة".

وقال غانتس مخاطبا رئيس الأركان الأمريكي: "من المهم الحفاظ على وجود الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط، وهو عنصر رئيسي للاستقرار في المنطقة".

وكان رئيس الأركان الأمريكية، قد وصل إلى إسرائيل، أمس الخميس، والتقى برئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي وعدد من ضباط الجيش، لبحث التعاون المشترك، في زيارة تستغرق يومين، وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران في أعقاب اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده الشهر المنصرم.

كما بحث الجنرال مارك ميلي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التهديدات الإقليمية وعلى "رأسها العدوان الإيراني"، بحسب بيان صدر من مكتب نتنياهو.

وناقش ميلي ونتنياهو التعاون العسكري بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي و"الفرص التي تكمن حاليا في المنطقة"، بحسب بيان نتنياهو.

وهذا ثاني اجتماع لنتنياهو مع مسؤول أمني أمريكي رفيع هذ الأسبوع، فالتقى الأحد الماضي مع مستشار الأمن القومي 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة