خسائر كورونا| مديرة روضة بغزة : لا أحد يُعوضنا ويُساعدنا

نجاح ابو الكاس

يشعر اصحاب رياض الاطفال ودور الحضانة في شتى ارجاء البلد باستياء شديد من فرض الاغلاق ، الذي تسبب لهم بخسائر مادية كبيرة ، في وقت يتساءل كثيرون منهم حول كيفية تسديد الايجارات والفواتير ، في ظل انعدام المدخولات ..

وفي هذا السياق، السفيرة نجاح ابو الكاس ، سفيرة الخير والانسانية ومديرة روضة JOY بغزة ، التي تكبدت خسائر كثيرة منذ دَخَل الاغلاق حيز التنفيذ ،  صرحت لوكالة قدس نت للأنباء:" الوضع الذي نمر به صعب جدا ، فنحن كأصحاب رياض اطفال ودور حضانة الأمر ليس سهلا علينا ، ونعيش وضعا صعبا ومقلقا في نفس الوقت " .

" اعتمادنا بالكامل على الروضة او الحضانة ولا يوجد تعويض أو مساعدة من أية جهة "

وأضافت السفيرة ابو الكاس :" الروضة والحضانة مغلقات منذ تسعة اشهر ، ومن الصعب علينا أن نستمر بهيك وضع ،أما بالنسبة للايجارات وفواتير الخدمات فنحن لا يوجد لدينا أي دخل فاعتمادنا بالكامل على العمل ولا يوجد تعويض أو مساعدة من أية جهة " .

" مصدر رزقي من روضتي وحضانتي"

وأردفت السفيرة ابو الكاس بالقول:" أوجه رسالة لكل المواطنين ولأهل بلدي الكرام في غزة، أتمنى ان نكون يدا واحدة لأننا لا نعرف الى متى سيستمر هذا الوباء " . وأكدت :" مصدر رزقي من روضتي ، وعندي بيت ومصاريف واولاد، ومع اغلاق الروضة لا يوجد لدي أي دخل . "

ومضت نجاح ابو الكاس بالقول:" نحن كأصحاب رياض اطفال ودور حضانة دائما نكون في الواجهة ، لماذا المصالح التجارية الأخرى تفتح ونحن لا رغم أنه يحدث فيها تجمعات ؟ ، ونحن نلتزم بالتعليمات كاملة " .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة