أبو زهري: الإمارات باتت "تنخرط جنبا إلى جنب مع الاحتلال" ضد الحقوق الفلسطينية

سامي أبو زهري

قال سامي أبو زهري، القيادي في حركة "حماس"، يوم الأحد، إن دولة الإمارات باتت "تنخرط جنبا إلى جنب، مع الاحتلال (الإسرائيلي) ضد الحقوق الفلسطينية".

وأضاف أبو زهري في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "التصريحات التي تصدر خلال زيارات بعض المسؤولين الإماراتيين للاحتلال تجاوزت الحدود؛ وهي تؤكد الانخراط الإماراتي إلى جانب الاحتلال ضد الحقوق الفلسطينية، ومصالح شعوب المنطقة ".

وتابع أن هذا السلوك "يعكس الدعم الإماراتي اللامحدود للاستيطان والاحتلال".

ومؤخرا، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لإماراتيين، يشيدون بـ"تطبيع العلاقات مع إسرائيل ويؤكدون دعمهم لها".

وكانت إسرائيل والإمارات وقعتا، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وترتب على هذا الاتفاق زيارات متبادلة بين الطرفين، في إطارها الرسمي أو الخاص، إلى جانب مشاركة الإمارات، اليهود احتفالاتهم بـ"عيد الأنوار".

والإثنين الماضي، شارك إماراتيون وبحرينيون، في إضاءة شمعدان عيد الأنوار (حانوكا) اليهودي، أمام حائط البراق بالقدس الشرقية المحتلة في حدث هو الأول من نوعه، وفق إعلام عبري.

كما أضاء برج خليفة في دبي، مساء الخميس، احتفالا بأول ليلة "خاصة جدا" من حانوكا في الإمارات، في حدث هو الأول من نوعه وفق صحيفة "جيروزاليم بوست".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة