تقارير عبرية: قراصنة يخترقوا حواسيب للصناعات الجوية الاسرائيلية

قرصنة

اعلنت مجموعة السايبر الايرانية Pay2key عن اختراقها لحواسيب شركة "التا" وهي شركة تابعة للصناعات الجوية الاسرائيلية.حسب تقارير عبرية

 القراصنة نشروا في موقعهم بالشبكة قائمة باسماء المستخدمين في نظام الشركة، كدليل على حصولهم على معلومات من حواسيب الشركة. في احدها يظهر الاسم الشخصي واسم المستخدم لكاميلا ادري، رئيسة ادارة مشاريع السايبر في شركة "التا".

وكتب القراصنة :"في الصناعات الجوية لربما يعتقدون انهم يمتلكون الشبكة الاقوى، لكن يجب اثبات هذا.." وقالو في بيانهم ان الجزء الاكثر اثارة هو اختراق خوادم ملفات الشركة، التي تشمل ملفات تقنية، فيديوهات، ابحاث مشاريع. ويختتمون متسائلين :"هل هي بأيدينا، من يمكنه ان يعلم؟".

ويشار الى انه بداية الاسبوع الماضي اعلن جهاز السايبر في اسرائيل ان هجوما واسعا ومنظما وقع خلال الاسابيع الاخيرة ضد سلسلة من الشركات الاسرائيلية، احد هذه الشركات كانت شركة البرمجيات "عميتال" التي توفر خدمات لشركات لوجيستية ونقل بينها شركات مسؤولة عن نقل اللقاحات والادوية في اسرائيل.

وعن طريق اختراق شركة "عميتال" نجح القراصنة بمهاجمة شركات توفير معدات تعمل معها من بينها شركة "اوريان" والتي ابلغت البورصة انها رصدت هجوما ضد خوادمها. وليس من المعروف ان تسبب هذا الاعتداء باضرار لكن من الممكن جدا انهم كشفوا على قاعدة بيانات كبيرة.

قبل ايام من هذا ، اعلنت شركة "هفانا ليبس" وهي شركة تابعة لشركة انتل وتعمل في الذكاء الصناعي، انه تعرضت لهجوم فدية من قبل نفس مجموعة القراصنة الايرانيين التي تدعي حاليا انها هاجمت اليوم موقع للصناعات الجوية الاسرائيلية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة